الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قليني للرئيس: المتغطى بغير الشعب عريان




وجَّه البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رسالة للصلاة من رجل مصر عبر حسابه بـ«تويتر».
 
وقال فى رسالته: «الأبناء الأحباء أرجو الصلاة بقلوبنا من أجل بلادنا مصر المحبوبة وكل مسئول فيها وليعطيهم الله الحكمة والاستنارة فى كل خطوة».
 
فيما قالت دكتورة جورجيت قلينى عضو مجلس الشعب الأسبق عن العصيان المدنى الذى دعت إليه عدد من القوى السياسية أتمنى أن يكون هناك حل وألا يظل الرئيس متمسكًا برأيه لأن هذا سيؤدى بالبلاد الى طريق التهلكة.
 
مؤكدة ان كل القوى الثورية التى دعمت الرئيس خلال الانتخابات الرئاسية اصبحت الآن تعارضه بسبب الاعلان الدستورى و ماحدث فى الدستور.
 
وطالبت قلينى الرئيس بمراجعة نفسه والاحتكام الى الله وضميره فيما يحدث فى البلاد مؤكدة «المتغطى بغير الشعب عريان».
 
وعن الاتهامات التى وجهها البعض للكنيسة بدعمها للعصيان المدنى قالت: من الطبيعى ان يتم توزيع الاتهامات على القوى التى لاتتفق مع الرئيس وجماعة الاخوان المسلمين، كما يحدث الآن مع المحكمة الدستورية والبرادعى وحمدين. 
 
وتساءلت قلينى اذا كانت الكنيسه المتمثله فى قياداتها الروحيه اعلنت ان كل المسيحيين لهم الحريه فى المشاركه من عدمهما ورفضت التدخل فى السياسة فماذا يريدون بعد هذا؟
 
واعربت قلينى عن تخوفها من الاستفتاء على الدستور وخاصة بعد اعتذار القضاة من الاشراف عليه قائله: عندما نستمع الى الحوارات التليفزيونيه للرئيس ونائبيه ونجدهم يقولون ان نتيجه الاستفتاء ستكون «نعم» وكأن النتيجة اصبحت امرًا واقعًا واضافت: كيف لهم ان يعرفوا النتيجة «جابوها من الكنترول.