الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ووفد البرلمان البريطانى

6 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ووفد البرلمان البريطانى
6 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ووفد البرلمان البريطانى




عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس  السبت، بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع وفد من مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط «وفد البرلمان البريطانى».
وبحث  خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا فى جميع المجالات وتأكيد الاهتمام الذى توليه مصر لتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع بريطانيا وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة لا سيما فى ضوء التحديات التى تشهدها المنطقة فى الوقت الراهن، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.
وأكد الرئيس  أن مصر تقدر علاقاتها مع المملكة المتحدة وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تعود بالنفع على كلا البلدين، خاصة فى ضوء تنامى التحدى الذى يمثله الإرهاب وعدم اقتصاره على منطقة الشرق الأوسط فقط بجانب أهمية مواصلة التنسيق المشترك لمحاربة الإرهاب والحد من انتشاره.
كما شهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع فى عدد من دول المنطقـة التى تشهد أزمات وتأكيد أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات تحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها وتأكيد موقف مصر المستند إلى دعم الحلول السياسية للأزمات القائمة، وذلك فى إطار من احترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها، وبما يصون كياناتها ومؤسساتها ويحافظ على مقدرات شعوبها.