الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور يهاجم احتجاب الصحف وتسويد الشاشات




هاجم يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب النور قرارات احتجاب الصحف اليوم وتسويد شاشات بعض القنوات الفضائية غدا الأربعاء اعتراضًا على الإعلان الدستورى الأخير متهمًا هؤلاء بالمنتمين إلى النظام السابق وأن من يمولونهم هم نفس رجال الأعمال فى عهد مبارك، وأن السبب وراء الاحتجاب ـ على حد قوله ـ هو الحزن والاسى والكمد على وضع مرجعية الشريعة الإسلامية داخل الدستور الذى تم اعتماده للاستفتاء عليه. كذلك أكد حماد على بدء عدة فاعليات تهدف إلى توضيح الدستور للمواطنين والحشد للتصويت بنعم، مؤكدًا أن هناك سلسلة ندوات تطوف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض اللقاءات فى عدد من جامعات مصر لشرح الدستور، ودعوة الناس للاستفتاء والتصويت بنعم من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية، متمنيًا أن يشارك حشد كبير فى الاستفتاء المقبل.
 
وأشار حماد إلى أن القوى الليبرالية والعلمانية دائمًا ما يلجأون إلى النخب والإعلام لخداع الشعب وهو ما جعل الشعب ينظر إليهم نظرة الريبة والتوجس.
 
وعن طرح القوى المدنية دستورا موازيًا قال حماد إنهم لم يغير سوى استبدالهم على بمن وفى بإلى وبعض بكل، والشعب لن يرضى به، مستعجبًا من حديثهم حول سلق الدستور وهم الذين كتبوه فى أيام بالمقارنة بدستور كتب فيما يزيد على 6 أشهر. وتمنى حماد أن تعمل القوى والتيارات الإسلامية منفصلة كل فى موقعه ولا يكون ثمة تنسيق للقوى الإسلامية فى مقابل القوى الليبرالية فيعمل كل منهم فى مكان مختلف منعا للصدام.
 
وعن مليونية اليوم «الإنذار الأخير» قال حماد إنها ستكون بلا تأثير لأن قوة تلك الفئة بدأت تظهر على حقيقتها بعد مليونية السبت الماضى حيث إنهم لا يملكون القواعد الشعبية الكافية فى الشارع.