الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق أعمال «اكت القابضة» برأسمال 200 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالى

انطلاق أعمال «اكت القابضة» برأسمال 200 مليون جنيه  قبل نهاية العام الحالى
انطلاق أعمال «اكت القابضة» برأسمال 200 مليون جنيه قبل نهاية العام الحالى




أعلنت شركة الحاسبات المتقدمة ACT عن قرب انطلاق شركتها الجديدة تحت اسم «اكت القابضة» ACT Holding والتى تضم تحت مظلتها تسع شركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات برأسمال 200 مليون جنيه.
أكد حازم منسى مدير قطاع التسويق بشركة اكت أن الشركة الجديدة سيتم الإعلان عن انطلاقها رسميا قبل نهاية العام الحالى، ومن المتوقع بحلول عام 2020 أن يصل إجمالى عدد الموظفين العاملين فى شركة اكت القابضة ما بين 800 و1000 موظف فى الشركات التابعة لها بزيادة قدرها أكثر من 400 موظف عن العدد الموجود فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتى كترجمة حقيقية لزيادة حجم أعمال الشركة وتوسعها أفقيًا ورأسيا خاصة فى قطاع البترول والفندقة والضيافة».
كما تعمل ACT على تنفيذ الكثير من المشروعات فى أكثر من دولة منها: نيجيريا وكينيا وموريشيوس، الامارات، السعودية ، سلطنة عمان، قطر، البحرين، وتونس، المغرب، اليابان.
أضاف: «أن اكت القابضة ستعمل تحت مظلتها عدد من الشركات أبرزها شركة اكت للحلول المتكاملة ACT System  Integration، شركة تعمل فى مجال الانظمة والتحكم، الثالثة تعمل فى تقديم الخدمات المتخصصة لقطاع الفندقة AGS، رابعة متخصصة فى مجال التطبيقات، وتأتى هذه الشركة بعد النجاحات التى تحققت فى تطبيقات مثل «مايسترو»، «بيانو» والتى تستهدف الاسواق الأوروبية والإفريقية والعربية، الخامسة متخصصة فى مجال التقنيات الجديدة مثل انترنت الاشياء IOT و BIG DATA ، أما باقى الشركات فتعمل فى مجال التدريب والاستشارات للشركات حيث تساعد الشركات فى الاسراع نحو منظومة التحول الرقمى ، شركة متخصصة فى مجال ادارة الخدمات Mangment Services».
أكد أيضًا: «أن الشركة تولى أهمية خاصة لمشروعات وبرامج المسئولية المجتمعية CSR خاصة فى مجال  التعليم والصحة من خلال التركيز على مجموعة من المشروعات فى محافظات الصعيد».
وأوضح مدير قطاع التسويق بشركة ACT: «أن الشركة تتوقع أن تحقق نتائج إيجابية بنهاية الربع الأول من العام الحالى، حيث تشير التوقعات إلى وصول حجم الأعمال إلى 300 مليون جنيه، وتستهدف الوصول إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام الحالى بزيادة قدرها 600 مليون جنيه عن نتائج العام الماضى».