السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يرفض دخول الشيخ فى صفقات تبادلية مع المقاصة

الأهلى يرفض دخول الشيخ فى صفقات تبادلية مع المقاصة
الأهلى يرفض دخول الشيخ فى صفقات تبادلية مع المقاصة




كتب - عمر عبدالحفيظ


رفض حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، دخول أحمد الشيخ، المعار إلى مصر المقاصة لنهاية الموسم، فى أى صفقة تبادليه مع لاعبى مصر المقاصة، والذين يرغب الأهلى فى التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأكد البدرى لمسئولى التعاقدات بالأهلى، أن أحمد الشيخ سيعود إلى القلعة الحمراء نهاية الموسم الحالى، ولا يوجد نية لديه للموافقة على تمديد إعارته، أو دخوله ضمن صفقات تبادلية، لرغبته فى الاستعانة به بعد المستوى الذى قدمه مع المقاصة فى الدورى هذا الموسم، ومنافسته بقوة على لقب هداف الدورى.
وقدم الشيخ موسما استثنائيا ومميزا مع المقاصة، ورفض العودة إلى الأهلى فى يناير الماضى وإنهاء إعارته، بعد الاتصالات التى جرت معه من جانب البدرى ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ، وأكد اللاعب استمراره مع الفريق الذى يمثل محافظة الفيوم.
ويحظى الشيخ بثقة المدير الفنى للمقاصة إيهاب جلال، والذى طلب عودته فى يوليو الماضى، وتمسك باستعارته وتحدى الجميع قبل انطلاق الموسم، وأكد أن اللاعب سيكون هو الأفضل فى الدورى وسيكون ورقة مهمة للمقاصة.
ويرغب الأهلى فى التعاقد مع أحمد سامى وحسين الشحات، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفتح الأهلى باب المفاوضات مع الثنائى، للتأكيد على رغبة النادى فى التعاقد معهما، كما دخل الأهلى فى مفاوضات شفهية مع مصر المقاصة.
وحسم محمد هانى الظهير الأيمن لفريق الكرة بالنادى الأهلى، قراره بالرحيل عن الأهلى نهاية الموسم الحالى، لخوض تجربة الاحتراف، بعد تلقيه عروضا عن طريق وكلاء لاعبين من أندية أوروبية فى بلجيكا والبرتغال ومحاولات لتسويقه فى فرنسا.
وظهر هانى بصورة جيدة مع الفريق الأحمر، خلال المباريات التى شارك فيها، بعد أن حصل على فرصته كاملة، بسبب تعديل مركز أحمد فتحى والدفع به فى مركز وسط الملعب، لاستغلال قدراته الدفاعية ومجهوده البدنى.
ويعد هانى صداعا فى رأس الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، والإدارة فى نفس الوقت، حيث يرغب اللاعب فى الرحيل وفتح أذنيه لكلام الوكلاء وشغلته العروض الأوروبية، ورغم الجلسة التى عقدها معه حسام البدرى والتى طالبه فيها بالتركيز وحديث معاونيه مع الفتى الطائر، إلا أنه حسم قراره بالرحيل نهاية الموسم، خاصة أن هانى يرى أنه الوقت الأنسب للاحتراف من وجهة نظره، بسبب صغر سنه ومشاركته بشكل أساسى مع الأهلى، وهو ما يمنحه الفرصة كاملة من أجل خوض التجربة فى دورى جيد بأوروبا.
وتلقى هانى عروضا من أندية البرتغال فى الموسم الحالى، إلا أن أحد الوكلاء أقنعه بتأجيل فكرة البرتغال، وأكد له أنه يقوم بتسويقه فى دورى أقوى، وأنه يحاول إيجاد فرصة له فى الدورى الفرنسى أو الدورى البلجيكى.
ويعد المقابل المالى، ورقة الأهلى، للإبقاء على محمد هانى نهاية الموسم، حيث يضع الأهلى تعقيدات وشروطا صعبة للإستغناء عن أى لاعب، ويضع الأهلى حدًا أدنى 3 ملايين يورو للاستغناء عن اللاعب.