السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهاجم غينيا يدخل بؤرة اهتمام الزمالك وحلمى يحسم برنامج الفريق للموسم المقبل

مهاجم غينيا يدخل بؤرة اهتمام الزمالك  وحلمى يحسم برنامج الفريق للموسم المقبل
مهاجم غينيا يدخل بؤرة اهتمام الزمالك وحلمى يحسم برنامج الفريق للموسم المقبل




كتب ـ وائل سامى

 

دخل يامودو توريه مهاجم منتخب غينيا للشباب، دائرة اهتمام محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك، بعد تألقه فى بطولة إفريقيا للشباب والتى أقيمت مؤخرًا بزامبيا.
حلمى طالب رئيس الزمالك مرتضى منصور، بشراء اللاعب خاصة أنه من الممكن أن يتم تسويقه مستقبلاً بمبلغ مالى ضخم.
وكان توريه قد سجّل هدفًا لغينيا أمام مصر فى بطولة إفريقيا للشباب الأخيرة، فى مباراة انتهت نتيجتها بالتعادل (1-1)، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.
الجدير بالذكر أن الزمالك يضم بين صفوفه الآن ثلاثة لاعبين أجانب هم الثنائى النيجيرى ستانلى أوهاويتشى ومعروف يوسف والزامبى إيمانويل مايوكا الذى أصبح رحيله عن الفريق الأبيض وشيكًا فى نهاية الموسم الحالى.
فى سياق آخر ينتظر الجهاز الفنى للزمالك الاجتماع مع مرتضى منصور من أجل حسم موقف برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة خاصة فى ظل توقف الفريق عن المشاركة فى الدورى وتأجيل مبارياته لحسن معرفة الموقف النهائى من الانسحاب من الدورى.
وتعود غدا الثلاثاء بعثة فريق كرة القدم الأول بالنادى قادمة من نيجيريا بعد خوض لقاء العودة أمام رينجرز فى دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.
ومن المقرر أن يمنح محمد حلمى المدير الفنى للفريق الأبيض اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة 48 ساعة بعد تأجيل مباراة الفريق أمام الشرقية فى الجولة الـ21 من مسابقة الدورى الممتاز بسبب ارتباط المنتخب الوطنى بودية توجو.
ومن المنتظر ان يضع الجهاز الفنى برنامجًا تدريبيًا خاصًا لنجم الفريق محمود عبد الرزاق «شيكابالا» لا سيما بعد أن أبدى رئيس النادى غضبه من هبوط مستوى اللاعب فى الفترة الأخيرة وأكد حاجته للتدريب لفترات طويلة حتى يستعيد بريقه ويساهم مع الفريق فى حصد البطولات التى يشارك فيها.
من جهة اخرى لا يزال المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك يتعرض لضغوط من قبل وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز من اجل التراجع عن قرار الانسحاب من الدورى خاصة بعد ان تم تأجيل مباراة الفريق أمام الشرقية فى الدورى انتظارا لتحديد موقف الفريق الأبيض من البطولة.
ورفض مرتضى منصور القرار الفردى فى هذا الملف بالتحديد متمسكا باللجوء للجمعية العمومية للنادى فى أى قرار سوف يتم اتخاذه.
وأكد مرتضى منصور أنه لن يلعب أى مباراة فى الدورى المصرى حتى تتم إعادة لقاء الفريق أمام مصر المقاصة.
وقال مرتضى: «لن اتحرك نهائيا، ولن اغير قرارى بشأن لعب مباريات الدورى حتى تعاد المباراة قبل يوم 31 مارس، وإن لم يكن ذلك سأعود للجمعية العمومية لتحديد القرار النهائى».
وتابع: «مراقب مباراة الزمالك ومصر المقاصة كتب فى تقرير المباراة أن الحكم تغاضى عن ركلة جزاء للزمالك صحيحة وأن الحكم تعمد إضاعة الوقت، ولكن هذا التقرير تم إخفاؤه، فكيف بعد هذا الكلام لا تتم إعادة المباراة».
علق رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، على إمكانية حل مجلسه من قبل وزارة الرياضة حال انسحاب الفريق من الدورى نهائيا.
وقال رئيس الزمالك: «إذا لم تعد مباراة الفريق مع مصر المقاصة، سننسحب على الفور من الدوري، وياريت خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة يحل مجلس الإدارة وقتها عشان استريح».
ويستعد مجلس الزمالك لأعمال الجمعية العمومية نهاية شهر مارس الجارى والتى ستتم فيها مناقشة بعض البنود والأمور الإدارية والمالية وعلى رأسها ميزانية النادى  واعتمادها من قبل العمومية.