الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر كلام.. العمومية الطارئة للجنة الأوليمبية 21 ديسمبر




حدد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة اللواء محمود أحمد علي يوم 21 ديسمبر الجاري موعدا نهائيا لانعقاد الجمعية العمومية الطارئة التي طالب بها ربع أعضاء الجمعية في مذكرة رسمية. هذا وتنعقد الجمعية العمومية العادية للجنة الأوليمبية في موعدها الطبيعي المحدد مسبقا يوم 14 ديسمبر الجاري قبل موعد العمومية الطارئة بأيام.


وكانت اللجنة الأوليمبية قد تلقت مذكرة رسمية من ربع أعضاء الجمعية العمومية للمطالبة بعقد اجتماع غير عادي لمناقشة إستبعاد خمسة أعضاء من مجلس إدارة اللجنة لانتفاء صفة عضوية الاتحاد عنهم ومن ثم بطلان قرارات اجتماع مجلس الإدارة الأخير لوجود الأعضاء الخمسة الذين ليس لهم حق التصويت لإزالة الصفة عنهم بموجب اللائحة. وأرسلت الاتحادات المطالبة بعقد الاجتماع نسختين من المذكرة لكل من اللجنة الأوليمبية الدولية واتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "الأنوكا". مؤكدين أنهم بتلك الطريقة قد اتبعوا الإجراءات القانونية في الدعوة لجمعية طارئة خاصة أن اجتماع المجلس الأخير شابه العديد من المخالفات الإدارية نظرا لمشاركة الأعضاء الذين زالت عنهم الصفة طبقا للمادة 44 من لائحة النظام الأساسي. وطالب رؤساء الإتحادات المطالبة بعقد العمومية الطارئة بضرورة تسجيل وتوثيق الجلسة "فيديو صوت وصورة" مع إعطاء نسخة لكل رئيس اتحاد بالإضافة إلي حضور ممثل عن اللجنة الأوليمبية الدولية كمراقب للاجتماع.
من جانبه، قال المعتز بالله سنبل السكرتير العام للجنة إن المجلس مضطر إلي تحديد الجمعية العمومية الطارئة في هذا الموعد حتي لا يتعرض لعقوبات من اللجنة الأوليمبية الدولية التي تلزم بإجراء الجمعية خلال 30 يوما من تاريخ تقديم الطلب.