الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بتمديد تعليق العمل بالمحاكم أسبوعًا

«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بتمديد تعليق العمل بالمحاكم أسبوعًا
«ادعم نقيبك» تطالب «المحامين» بتمديد تعليق العمل بالمحاكم أسبوعًا




كتبت ـ إنجى نجيب


طالبت حركة «ادعم نقيبك ومهنتك» نقابة المحامين بإصدار قرار بتمديد الإضراب لمدة أسبوع على أن يمتد إلى عدم دفع أى رسوم جديدة أو رفع دعاوى حتى ينتج الإضراب أثره ويظهر مفعوله وعلى أن يمتد إلى عدم الحضور أمام دوائر الجنح والجنح المستأنفة.
وأكد عبدالحميد جابر المتحدث الرسمى باسم الحركة، أن الإضراب سار بشكل جيد وكان هناك التزام بنسبة كبيرة بالإضراب تضامنًا مع محامى المنيا، مشيرًا إلى أن المحامين لن يتركوا زملاءهم حتى يتم الإفراج عنهم.  
ونوه جابر إلى أن إصدار القضاة أحكام بالبراءات غيابية، يؤكد عمق الصراع الدائر بين القضاة والمحامين ونجاح للإضراب.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد قرر بالاتفاق مع مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية إعلان الإضراب العام على مستوى جميع المحافظات لمدة يوم واحد أول أمس، حيث أكد أعضاء مجلس النقابة أن الإضراب بنسبة كبيرة حيث بدت قاعات الجنايات فى مختلف المحاكم خاوية فى عدد من المحافظات على رأسها المنيا وقنا ودمياط والفيوم وبورسعيد والدقهلية وجنوب القاهرة والبحيرة وشمال سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية وسوهاج وثلاث محاكم بأسيوط.
فيما أعلن شعبان زكريا نقيب حلوان، مخالفة 5 من المحامين لقرار الإضراب وتم إبلاغ النقابة العامة بالأسماء لإتخاذ الإجراءات اللازمة، وقال مجدى المهدى نقيب شمال القليوبية: «إن نسبة التزام المحامين بشمال القليوبية بقرار الإضراب 70% والباقى قد خالف القرار.