الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محيى: اضطراب حركة الطيران فى المطارات المصرية ووزير التنمية المحلية يلغى سفره

محيى: اضطراب حركة الطيران فى المطارات المصرية ووزير التنمية المحلية يلغى سفره
محيى: اضطراب حركة الطيران فى المطارات المصرية ووزير التنمية المحلية يلغى سفره




كتب - أحمـد سنـد


أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك استقرارا فى الأحوال الجوية فى جميع محافظات الجمهورية، خاصة محافظات الصعيد، مشيرا إلى هدوء حركة الرياح باستثناء محافظة الأقصر لوجود بعض الأتربة العالقة فى الجو.
وأضافت الهيئة أمس الأحد، أنه من المتوقع سقوط بعض الأمطار غير المؤثرة على السواحل الشمالية، حيث إن السبب فى عدم استقرار الطقس الأيام الماضية هو دخولنا فى بدايات فصل الربيع، وبالتالى يكون هناك حالة من عدم الاستقرار العنيف فى حالة الجو والتى تنتهى سريعا.. ونوهت إلى أن هناك انخفاضا فى درجات الحرارة ليستمر طقس معتدل حتى منتصف الأسبوع الجارى.
ومن جانبه أعلن الكابتن «إيهاب محيى» رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية  توقف حركة الطيران بمطار شرم الشيخ مساء أمس الأول لانخفاض مستوى الرؤية بسبب العاصفة الرملية، بينما تم استئناف حركة الطيران بمطار الغردقة بعد توقفها لمدة ساعتين.
وقال محيى إن الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها مصر طوال يوم أمس الأول أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية لأدنى معدلاتها بمطار شرم الشيخ وتأخر وصول ثلاث رحلات من مطار القاهرة وهى رقم 329و321 و 315 كما تأخرت رحلة دولية قادمة من إحدى المدن الأوروبية بينما تحسنت الرؤية فى مطار الغردقة بعد توقفها لمدة ساعتين.
و أضاف تعرضت مطارات الجنوب بالأقصر وأسوان لأحوال جوية سيئة وانخفاض مستوى الرؤية، إلا أن حركة الطيران لم تتوقف بشكل كامل ويعود قرار الهبوط فى هذه المطارات لقائد الطائرة، حيث لم تغلق مطارات الجنوب ويجرى حاليا متابعة الأوضاع الجوية وتأثيراتها على مطارات مصر  بالتعاون مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. كما تسبب سوء الأحوال الجوية فى مطار الغردقة مساء أمس فى تأخر إقلاع طائرتين لمصر للطيران من مطار القاهرة بينما ألغى الدكتور «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية سفره على إحدى هاتين الرحلتين واضطر وزير التنمية المحلية لإلغاء سفره.