الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدوري وأزمة العمومية علي مائدة الجبلاية




يعقد اليوم- الثلاثاء - مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعا لمناقشة عدد من الامور المهمة علي رأسها ازمته الاخيرة مع وزارة الرياضة بشأن الجمعية العمومية غير العادية والتي عقدت يوم 24 نوفمبر الماضي والتي يطالب العامري فاروق وزير الرياضة بالغائها لمخالفتها عدداً من الاجراءات الادارية.

ويتطرق الاجتماع إلي الموقف النهائي من مسابقة الدوري العام وامكانية انطلاقها بعد الانتهاء من الاستفتاء علي الدستور يوم 15 ديسمبر الجاري وبالرغم من ان كل المؤشرات تؤكد صعوبة ذلك في ظل الاحداث السياسية التي تمر بها البلاد الا ان اتحاد الكرة سيقوم بتوجيه خطاب الي وزارة الداخلية لحثه علي انطلاق الدوري خاصة بعد تهديدات الاندية باللجوء للقضاء ضد اتحاد الكرة والمطالبة بتقديم استقالته حيث إن وجوده لن يكون ذا جدوي في حالة الغاء مسابقة الدوري بالاضافة الي المطالبة بتعويضات مالية من الدولة عن الخسائر التي لحقت بالاندية التي يلزمها الاتحاد الدولي بدفع قيم عقودهم وهوما يعد امراً صعباً للغاية في ظل عدم وجود موارد مالية بسبب توقف المسابقة.
كما سيتم في جلسة اليوم مناقشة اختيار مدير التسويق بعد استقالة عمرو وهبي والمرشح له بقوة احمد محمود الجوهري ..في حين اجل المجلس اختيار المدير التنفيذي اليوم للجلسة القادمة لمزيد من الدراسة علي حد قول عصام عبد الفتاح عضومجلس الادارة ويتولي هذا الملف جمال علام.
ونفي عبدالفتاح التكهنات التي تصب في صالح الدكتور علاء عبد العزيز مدير العلاقات العامة لشغل المنصب ..واضاف عصام ان المجلس سوف يعتمد في جلسته اليوم لائحة الحكام الجديدة والتي تم تغييرها الفترة الماضية وهي التي تتواكب مع لوائح الاتحاد الدولي من حيث ان يترأس عضومجلس الادارة اللجنة ويقوم بهذا الدور عصام عبد الفتاح ومن بعده يوجد مديرون الاول للشئون الادارية وهوالذي يشغله قدري عبد العظيم والثاني للشئون الفنية ويتولاه احمد الشناوي.
وبعد اعتمادها سيتم تعيين عضوين باللجنة الفنية وهما ناصر صادق ووليد شعبان الحكمان الدوليان المساعدان السابقان.. وسيناقش مجلس الادارة في اجتماع اليوم ازمة الموظفين العشرة الذين تم الاطاحة بهم لتخطيهم سن الـ70 اما ببقائهم أو رحيلهم.. ويتطرق الاجتماع لمناقشة برنامجي المنتخبين الاول والشباب والعروض التي تم تلقيها مؤخرا للموافقة عليها خاصة أنها اصبحت الوسيلة الوحيدة لتعويض توقف المسابقة واستعدادا لمباراة زيمبابوي في تصفيات كأس العالم.