الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

50 شركة تبدأ توريد الأرز لهيئة السلع التموينية بسعر 6300 جنيه للطن

50 شركة تبدأ توريد الأرز لهيئة السلع التموينية بسعر 6300 جنيه للطن
50 شركة تبدأ توريد الأرز لهيئة السلع التموينية بسعر 6300 جنيه للطن




كتب - نشأت حمدى


 حصل اكثر من ٥٠ مضرب أرز وشركة تعبئة على أوامر توريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين.
وذلك تنفيذا للاتفاق الذى تم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات.. ووقعت هيئة السلع التموينية العقود مع الموردين والذى ينص على توريد الأرز بسعر 6300 جنيه للطن ليباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرشا.. ويتم التوريد بحد أدنى 200 طن شهريا للمضرب الواحد أوشركة التعبئة ، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد.
والسماح لمن يرغب من المضارب والموردين فى الانضمام للاتفاقية لاعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات والموردين لتوريد الأرز.. يستمر التوريد لمدة 4 شهور قادمة وحتى دخول المحصول الجديد.. وتلتزم هيئة السلع بدفع قيمة توريد الأرز خلال أسبوعين من استلام الأرز بحد اقصى من تاريخ التوريد.
وينص الاتفاق على تحديد هيئة السلع التموينية شركة متخصصة لفحص وفرز الأرز للتأكد من المواصفات والاشتراطات المتفق عليها وهى أن يتم توريد الأرز بنسبة كسر من ١٠% إلى ١٢% ويحظر إضافة ملح للارز المورد.. ويقوم الموردون بكتابة الأسعار على عبوات الأرز تنفيذا للاتفاق مع وزارة التموين. وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالف للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور.. وفى حال حبس الأرز عن الاسواق يتم مصادرة أى كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوى قيمة الأرز.