السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1.2 مليون دولار من سويسرا للتنمية المحلية بمحافظة سوهاج

1.2 مليون دولار من سويسرا للتنمية المحلية بمحافظة سوهاج
1.2 مليون دولار من سويسرا للتنمية المحلية بمحافظة سوهاج




كتب - فتحى الضبع


قام الدكتور هشام الشريف وزير الدولة للتنمية المحلية وجيوفانا تشيليه الممثل الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والسفير سعيد هندام نائب وزير الخارجية ومحافظ سوهاج بتوقيع اتفاقية مشروع التنمية المحلية فى محافظة سوهاج فى حضور السفير السويسرى ماركوس لايتنر. وقد أكد الدكتور هشام الشريف أن نموذج اليونيدو للتنمية المحلية يعد خطوة مهمة على الطريق الصحيح، معربا عن أهمية العمل معا لتحقيق التنمية الشاملة لمصر».
 وأضاف السفير ماركوس لايتنر إن هذا ليس أول مشروع تموله الحكومة السويسربة مع اليونيدو فى مصر ولن يكون الأخير.
وجدير بالذكر أن المشروع يستمر لمدة ثلاث سنوات بتمويل قدره حوالى 1.2 مليون دولار حيث تتسق مخرجاته المتوقعة مع الأولويات التنموية للحكومة المصرية بشكل كبير. ويستهدف المشروع أكثر من 1000 أسرة فى مجلسين قرويين فى سوهاج حيث يعمل على محورين أساسيين أولهما دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزارعين لخلق فرص عمل وزيادة الانتاجية والربحية، وثانيهما الدعم الفنى للحكم المحلى والتنمية المحلية.
كما يبنى المشروع على خبرة منظمة اليونيدو فى تنفيذ مشروع حياة للتنمية المحلية بالمنيا واسهاماتها المتكررة فى دعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى من خلال ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العمل وتعزيزالاستدامة البيئية بناء على خبراتها الدولية فى تقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية وتعزيز الابتكار فى مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تعمل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدنى على تطوير عدد من المبادرات المتباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية فى صعيد مصر ودعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل.