صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

17 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بدء إجراءات العفو عن 30 ألف مصرى عالقين بالسعودية  بسبب «بصمة الحج»

257 مشاهدة

21 مارس 2017



الرياض - صبحى شبانة

أصدرت السلطات السعودية تعليمات جديدة للسماح بمخالفى شروط الإقامة المعروفة إعلاميًا بـ«بصمة الحج»، وبدء إجراءات العفو عن المصريين العالقين بداية من امس  الاثنين 20 مارس 2017.
من ناحيتها أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص شكرها للسلطات السعودية، لجهودهم الكبيرة وإصدار المملكة قرار العفو عن قرابة 30 ألف مصرى عالقين بالمملكة فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم «بصمة الحج».
وأضافت الوزيرة أنه منذ اللحظة الأولى للأزمة تضافرت الجهود وتم التنسيق مع جهات مختلفة بالدولة، لوقف ترحيل الأسر المصرية التى تخلفت عن شروط الإقامة أو أداء المناسك دون تصريح، فى إطار التلاحم والترابط بين مصر والمملكة، قيادة وحكومة وشعبًا، والتقت عدة مرات مع سفير المملكة بالقاهرة، ما أفضى إلى بدء المملكة تطبيق قرارات العفو.  وأكدت نبيلة مكرم أن اتصالات حثيثة تمت مع السلطات الرسمية بالمملكة، بالإضافة إلى التواصل اليومى مع سفير المملكة العربية السعودية أحمد القطان، بعد تكليف رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لها باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحل الأزمة، كما قامت بالتواصل مع أسر المصريين فى الخارج، المتضررين من القرار، وتم إبلاغهم دوريًا بتطور المفاوضات التى تقوم بها، كما وجهت مناشدات للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين لإصدار عفو ملكى. وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية قررت تصحيح أوضاع مخالفى نظامى الإقامة والعمل، والمتمثل فى الحج والعمرة المعروف باسم «البصمة» متمثلة فى مغادرة المملكة دون أى غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، وذلك وفقًا لما أكده عدنان عبدالله النعيم، وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية.
وذكرت الوزيرة أن القرار نتج عن تعاون بين مختلف الوزارات والأشقاء بالسعودية وصولا لإنهاء الأزمة لأكثر من 5 آلاف أسرة مصرية بالسعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أسرار إيبراشية الفيوم
عصام حمزة: بناء الإنسان سر المعجزة اليابانية
أردوغان يبيع تركيا
دين الإخوان
4 × 4
البترول: 15.6 مليار دولار استثمارات فى حقل «ظهر»
السياسى الباهت..حان وقت الاعتزال

Facebook twitter Linkedin rss