صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

19 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أبومازن للسيسى: نقدر دعم مصر للشعب الفلسطينى

134 مشاهدة

21 مارس 2017



كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاثنين، جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، لبحث الأوضاع العاجلة والمهمة على الساحة الفلسطينية والعربية، ويأتى اللقاء فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة فى الأردن 29 مارس الجارى. وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، لاسيما فى ضوء عضوية مصر الحالية فى مجلس الأمن، والاتصالات التى تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على العودة إلى مائدة المفاوضات.
 وأطلع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، الرئيس عبدالفتاح السيسى، على آخر تطورات القضية الفلسطينية.   وشرح أبو مازن للرئيس السيسى الأوضاع فى الأرض الفلسطينية فى ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى الجهود المبذولة على الصعيد الدولى لإحياء العملية السياسية بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.
وأعرب محمود عباس، عن تقديره الجهود التى تبذلها مصر فى دعم الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية والتى لم تدخر جهدًا من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى دعمها التام من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية. فى سياق اخر تسلّم  الرئيس عبد الفتاح السيسى أوراق اعتماد سبعة سفراء جدد هم: على حمدان العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية، ومحمد على ساركار سفير جمهورية بنجلاديش، ولاورا كانسيكاس ديبرايس سفيرة جمهورية فنلندا، وما دونج هوى سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وايفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبى، وتاييى أثقى سيلاسى سفير جمهورية إثيوبيا، وعبد اللطيف جمعة بايف سفير جمهورية قيرغيزيا.
وقد رحب الرئيس بالسفراء الجُدد، وتمنى لهم التوفيق فى مهامهم بالقاهرة، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم فى كافة المجالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لصوص المال العام فى قبضة «الرقابة الإدارية»
لجنة وزارية للتفتيش على 200 منشأة طبية بـ«بنى سويف»
تنفيذ حكم الإعدم على 5 متهمين جنائيين
مصر لا يتحكم أحد فى غذائها أو قرارها
معلمو «الشهيد» فى المدرسة.. والتلاميذ فى البيت
سيناريو الوزير وأبوريدة لتطبيق القانون والإطاحة برباعى الجبلاية
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter Linkedin rss