الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التلاوي: تشكيل لجنة لمكافحة التسرب داخل المدارس




أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة برنامجا للحد من التسرب من التعليم وينفذ بمحافظات أسيوط وسوهاج والفيوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف دعم 3000 طفل وأسرهم من المعرضين للتسرب من التعليم بالمرحلة الابتدائية، وتكوين شراكة مع المعنيين بالقضية بالاضافة الي تحسين بيئة المدرسة وجعلها جاذبة للتلاميذ ورفع وبناء قدرات المعلمين والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومديري المدارس وتطبيق منهج التعلم النشط داخل الفصول لمواجهة التسرب من التعليم.

وقال الدكتور نصر السيد الامين العام للمجلس إن استهداف المحافظات الثلاث كمرحلة أولي جاء نتيجة ارتفاع نسب التسرب من التعليم بها.
وأضاف الامين العام للمجلس انه سيتم تشكيل لجنة داخل كل مدرسة مستهدفة تسمي «لجنة مكافحة التسرب» برئاسة مدير المدرسة وعضوية الاخصائي الاجتماعي وثلاثة من المدرسين ممن لديهم القدرة علي العمل الاجتماعي وحديثي التخرج وسيتم تطبيق تجربة هذه اللجنة لاول مرة داخل 30 مدرسة وتعمم علي جميع المدارس بعد نجاحها.
جاء ذلك خلال ورشة العمل الاولي لبرنامج الحد من التسرب من التعليم الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط بحضور سكرتيري عموم المحافظات ومديري مديريات التربية والتعليم لبحث آليات التعاون المشترك لتنفيذ أهداف البرنامج.