صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

خسائر فادحة لداعش غربى الموصل

21 مارس 2017



الموصل –وكالات الأنباء

رحب أعضاء فى مجلس النواب العراقي، بالخطوات المتبادلة بين العراق والسعودية التى من شأنها تطوير العلاقات الثنائية بينهما.
وأشار نواب إلى نجاح سياسة العراق الخارجية فى بناء علاقات ايجابية متوازنة مع دول العالم كافة، لافتين إلى أنه يمكن من خلال الزيارات المتبادلة بين وفود البلدين واللقاءات المستمرة طى صفحة الماضى وفتح آفاق للتعاون، وفقاً لصحيفة الصباح العراقية.
ونوه المشرعون إلى أن اجتماعات وفد وزارة الخارجية العراقية بالخارجية السعودية التى جرت قبل أيام فى الرياض اتسمت بالجديّة والبحث المعمّق فى عدد من القضايا المهمة، ومنها التركيز على فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين مبنية على الثقة المتبادلة، إذ اقترح الجانب السعودى تشكيل «المجلس التنسيقى العراقى السعودى».
وأوضح عضو اللجنة عباس البياتى، إن «الوفد العراقى الذى زار السعودية مؤخراً، تقنى فنى الهدف منه اكتشاف آفاق العلاقات»، مبيناً أنه «يبدو أن العلاقات فى المسارين الاقتصادى والتجارى يمكن الارتقاء بها وتطويرها وكذلك الحال فى الجانب السياسى والدبلوماسي».
وأكد البياتى «حرص الجانبين العراقى والسعودى على تطوير العلاقات بينهما»، مشيراً إلى أن «العراق يتطلع لإحياء المجلس السعودى العراقى الذى تم تشكيله فى الحكومة السابقة، والذى يهتم بالجانبين الاقتصادى والسياسي».
ميدانيا أعلن قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبدالأمير يارالله، تمكن القوات العراقية من تحرير المنطقة الملوثة، وسيطرت على مطحنة ومحطة وقود الراشدى غرب الساحل الأيمن للموصل، وذلك وفق ما أوردت صحيفة الصباح، أمس.. وقال يارالله إن القوات حررت أيضاً «قرية الحويدرة شمال ناحية بادوش ورفع العلم العراقى فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات».. وباشرت قوات الحشد عملية ردم أنفاق كان عناصر داعش يستخدمونها للهرب والتنقل داخل الناحية المحررة.
فى الوقت نفسه، أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أن قواته أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تحرير منارة الحدباء التى تعد ثانى أهم الأهداف الاستراتيجية فى هذا الساحل بعد تحرير مجمع المبانى الحكومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا

Facebook twitter rss