الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع الرئيس التنفيذى لـ«هواوى» زيادة استثمارات الشركة فى مصر

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع الرئيس التنفيذى لـ«هواوى» زيادة استثمارات الشركة فى مصر
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع الرئيس التنفيذى لـ«هواوى» زيادة استثمارات الشركة فى مصر




كتب - ناهد إمام -هيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تيرى ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بالاستثمارات الجادة، وتعمل على تذليل كافة العقبات التى تعترض أعمالها وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلًا عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.
وبحث الجانبان، الخطط المستقبلية لشركة هواوى خلال الفترة المقبلة، وفى هذا الإطار، أوضح الرئيس التنفيذى للشركة، أنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم فى مصر، مشيرًا إلى أن مصر تعد سوقًا جيدة لاستثمارات الشركة فى شمال افريقيا فى ظل وجود العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطتها.
وناقش الجانبان، امكانية اقامة مشروع جديد لشركة هواوى داخل السوق المصرية، ليكون بمثابة مركز لتجميع وتصدير منتجات الشركة والاستفادة من موقع مصر الاستراتيجى، والاتفاقيات الثنائية والاقليمية المختلفة والتى تتيح للمنتجات المصرية، الوصول إلى الأسواق العالمية.
وذكر أن شركة هواوى تحتل المرتبة الثانية فى مجال الاتصالات عالميا، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالم، مشيرا إلى أنهم جعلوا من مصر مركزًا إقليميًا لشمال إفريقيا فى مصر منذ عام 1999 والذى يخدم 22 بلدا فى المنطقة، وتم انشاء شركتهم المحلية (هواوى مصر) فى عام 2002م، كما تم إنشاء عدة مراكز اقليمية متخصصة للخبرات فى مصر، بما فى ذلك مركز تدريب شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم بالشراكة مع شركة «YOFC» الصينية المتخصصة فى تصنيع كوابل الألياف الضوئية، تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية «فايبر أوبتيك»، موضحا أنه يجرى التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا الأمر.
ووجه الرئيس التنفيذى للشركة، دعوة للوزيرة، لزيارة مركز البحث والتطوير للشركة فى بكين، ودعت الوزيرة، الشركة الصينية إلى تعزيز التعاون مع مصر فى مجالات البحث وتدريب الكوادر المصرية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.