الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة بـ«العمال» للإعداد للاحتفال بـ«عيد العمال»

لجنة بـ«العمال» للإعداد للاحتفال بـ«عيد العمال»
لجنة بـ«العمال» للإعداد للاحتفال بـ«عيد العمال»




كتب ـ إبراهيم جاب الله

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى اجتماعه برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تشكيل لجنة برئاسته للإعداد للاحتفال بعيد العمال أول مايو المقبل، والذى سيشهده الرئيس عبدالفتاح السيسى وكبار رجال الدولة.
وطلب المجلس من رؤساء النقابات العامة سرعة موافاة الاتحاد العام بأسماء الذين تنطبق عليهم شروط التكريم فى الإحتفال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى.
وأكدت القيادات العمالية فى اجتماعهم على التمسك بتطبيق القانون والدستور والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام الاجتماعى، وذلك فى إطار احترام ما قضت به لجنتى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة فى شأن بطلان إنشاء ما يسمى بالنقابات المستقلة، لمخالفتها القانون والالتزامات الدولية الناشئة عن انضمام مصر للاتفاقيتين الخاصتين بالحريات النقابية والحقوق المدنية والسياسية.
وأشار مجلس إدارة الاتحاد العام إلى فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، التى قضت مؤخرًا بعدم مشروعية وزارة القوى العاملة بتلقى وإيداع أوراق هذه النقابات الأمر الذى استوجب التخلص منها بما يحقق الاستقرار للوطن وأمنه.
فى هذا الإطار وجه جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام، بانضمام هؤلاء العمال إلى عضوية التنظيم النقابى الشرعى فى إطار الوحدة والتكاتف من أجل العمل والتنمية ويجب أن يعمل الجميع لخدمة الدولة.
ووافق مجلس الإدارة على إسناد عمليات التقييم والتثمين واللإعلان عن استغلال الأصول المملوكة لاتحاد العمال عن طريق بنك القاهرة بعد حصوله على موافقة جميع الجهات الرقابية بالدولة.
ووافق على تشكيل وفد واشتراك جميع القيادات العمالية فى أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربى، المقرر عقده يوم 9 أبريل المقبل ولمدة أسبوع بالقاهرة، ضمن الوفد المصرى الثلاثى برئاسة محمد سعفان وزير القوى العاملة.