الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن العام يعقد دورة «إدارة الأزمات» للعاملين بالتعليم

الأمن العام يعقد دورة «إدارة الأزمات» للعاملين بالتعليم
الأمن العام يعقد دورة «إدارة الأزمات» للعاملين بالتعليم




كتب - محمد هاشم

استقبلت مصلحة الأمن العام أمس عددا من العاملين بوزارة التربية والتعليم فى الدورة الأولى للعاملين بالوزارة المنعقدة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية (إدارة الأزمات والكوارث والجرائم المستحدثة) وذلك للاستفادة من الخبرات الميدانية لرجال الشرطة العاملين فى مجال البحث الجنائى.
 وقام الوفد بزيارة مسرح الجريمة بمعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية والمعمل الجنائى بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بالقطاع وتم شرح دور القطاع فى مواجهة الجريمة وجميع صور الخروج عن الشرعية والقانون والتصدى الحاسم لمحاولة الإخلال بالأمن العام وتم اطلاعهم على التطوير والتقنيات الحديثة الموجودة بالقطاع التى يتم الاستعانة بها فى كشف الجرائم لتحقيق الأمن فى ربوع البلاد.
وقد رافق أعضاء الدورة خلال الزيارة عدد من ضباط القطاع ذوى الخبرة فى مجال البحث الجنائى وتم استعراض جانب من أطر التطوير والتحديث الذى تنتهجه الوزارة فى مجالات الأمن العام باستخدام التقنيات والنظم الحديثة والتى تعتمد على دراسة الظواهر الأمنية بأسلوب علمى يقوم على الاستقصاء والتحليل واستخلاص النتائج التى تقود إلى الحلول المناسبة ، بالإضافة إلى تنمية مهارات الكوارد العاملة فى مجال البحث الجنائى.
وقد أعرب أعضاء الدورة عن استفادتهم الكاملة من تلك الزيارة وما تم طرحه من معلومات وخبرات يمكن الاستعانة بها فى حياتهم العملية.