الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يستعين بلائحة ريال مدريد فى الثواب والعقاب

الزمالك يستعين بلائحة ريال مدريد فى  الثواب والعقاب
الزمالك يستعين بلائحة ريال مدريد فى الثواب والعقاب




كتب - وائل سامى

قرر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف العام على الكرة، إعداد لائحة مالية جديدة للفريق بقلعة ميت عقبة، بنظام مالى ومحاسبى جديد سيتضمن العديد من البنود لوضع مكافآت مناسبة للاعبين وعقوبات رادعة فى نفس الوقت، مع عرض تلك اللائحة على مجلس الإدارة فى اجتماع رسمى لاعتمادها. كشف أحمد مرتضى منصور، عن أنه سيتم الاستعانة بلوائح الأندية العالمية مثل ريال مدريد بجانب لوائح سابقة من الزمالك تم إعدادها من قبل حلمى طولان وأيمن يونس نجوم النادى السابقين بالإضافة إلى الإطلاع لوائح الأندية المحلية مثل الأهلى والمقاصة، حتى تكون لائحة الفريق الجديدة فى أفضل صورة ممكنة لمنح المكافآت المناسبة والعقوبات اللازمة.
كما قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور اتباع نظام جديد فى الصفقات الجديدة التى سيبرمها فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حتى لا يقع فى نفس الأخطاء التى وقع فيها الفريق الموسم الماضى.
وعانى الزمالك من غياب عدد كبير من نجومه المنضمين له مطلع الموسم الماضى دون أن يستفيد منهم بسبب ملازمة الإصابة لهم وعلى رأسهم محمدمجدى ومحمد مسعد وعلى فتحى الذين غابوا عن الفريق فترة طويلة بسبب الإصابة .
وقرر مجلس الزمالك أن يتم عمل فحص طبى شامل على كل لاعب جديد ينضم لصفوف القلعة البيضاء حتى لا يضم الفريق لاعبًا دون أن يستفيد منه بسبب الإصابة.
وعلى صعيد متصل نفى الجهاز الفنى للزمالك ما تردد عن عقد صفقة تبادلية مع النادى المصرى البورسعيدى من أجل التعاقد مع أحمد جمعه لاعب الفريق البورسعيدى مقابل ضم المصرى شيكابالا فى ظل تمسك حسام حسن المدير الفنى للمصرى ببقاء جمعة.
وقال مسئولو الزمالك ان شيكابالا مستمر مع الزمالك ولن يتم الاستغناء عنه كونه من العناصر المؤثرة فى صفوف القلعة البيضاء
وينتظر محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب فريق الزمالك الحصول على فرصته والعودة للتشكيلة الأساسية للفريق عقب إستئناف بطولة الدورى خلال الفترة القادمة ؛ وخضع اللاعب لبرنامج تدريبى  فى  الأيام الماضية لإنقاص وزنه والوصول به للفورمة المناسبة.
وحرص محمد صبرى  المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بنادى  الزمالك على التواصل  هاتفيا مع محمد حلمى المدير الفنى  للفريق وأشاد المدرب بالتزام محمود عبد الرازق شيكابالا فى  التدريبات خلال الفترة الحالية وأكد للمدير الفنى  أن الاباتشى بات جاهزًا للمشاركة فى  المباريات.
وكان شيكابالا قد استبعد من بعثة الفريق إلى نيجيريا بسبب الإصابة التى  يعانى  منها فى  الركبة .
فيما يخضع أحمد الشناوى  حارس مرمى فريق الزمالك لبرنامج تأهيلى خلال الأيام الجارية لتجهيزه قبل استئناف بطولة الدورى  من جديد؛ وغاب اللاعب عن معسكر المنتخب الوطنى  ومباراة رينجرز النيجيرى  فى  إياب دور الـ32 لدورى  أبطال إفريقيا بسبب الإصابة؛ ووضع الجهاز الفنى  خطته ليكون اللاعب فى  أتم استعداده بعد استئناف الدوري.
وكشف أحمد الشناوى  عن تلقيه اتصالًا من الجهاز الفنى  للمنتخب بقيادة الأرجنتينى  هيكتور كوبر لإخطاره باستبعاده من معسكر المنتخب المقبل فى  الفترة من 23 مارس وحتى 28 من نفس الشهر الجاري، يتخلله خوض مباراة ودية أمام المنتخب التوجولي.
وأوضح الحارس  أن الجهاز الفنى  للفراعنة أكد له على صعوبة انضمامه للمعسكر بسبب الإصابة التى  يعانى  منها وعدم المشاركة فى التدريبات الجماعية مع فريقه فى  الفترة الأخيرة.
وشدد اللاعب على أن الإصابة هى  سبب غيابه عن المنتخب، وأضاف أنه سيعود لتدريبات الزمالك ابتداء من يوم الجمعة المقبل بصورة تدريجية كى  يتم تجهيزه للمشاركة فى  المباريات المقبلة.
وحرص أيمن طاهر مدرب حراس مرمى فريق الزمالك على الاجتماع بمحمود عبد الرحيم «جنش» حارس الفريق عقب انضمامه إلى صفوف المنتخب الوطنى، وطلب طاهر من اللاعب خلال الجلسة بالتركيز فى  الفترة القادمة وحجز مقعده بالتشكيلة الأساسية للفراعنة.