السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهندسين» و «الهندسية الرواندية» تتفقدان العاصمة الإدارية الجديدة

«المهندسين» و «الهندسية الرواندية» تتفقدان العاصمة الإدارية الجديدة
«المهندسين» و «الهندسية الرواندية» تتفقدان العاصمة الإدارية الجديدة




كتبت ـ إنجى نجيب

قام المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين مصر، بمصاحبة الوفد الهندسى الرواندى برئاسة المهندس ديسماس كوبانا رئيس الهيئة الهندسية الرواندية، بزيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقًا للبرنامج الذى اعدته لهم شركة المقاولون العرب.
وعرض أحمد عباس عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، شرح تفصيلى لمشروع محطة مياه التكديس والخط الناقل للمياه لزوم إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة، والخط المغذى لمحطة الكهرباء، موضحًا أن قيمة المشروع 500 مليون جنيه، ويشتمل على محطة مياه قدرة 600 ألف لتر/ث ضغط 16 بار، ومبنى الطلمبات وبه 6 طلمبات سعة كل طلمبة 1000 لتر/ث، و4 خزانات سعة الخزان الواحد 8500 متر مكعب.
وأضاف عباس أنه جار الانتهاء من إنشاء محطة التكديس، والتى ستمد التجمع بالمياه، بتكلفة 370 مليون جنيه شاملة محطة المياه والخط الناقل من العاشر لمحطة الطلمبات التى تضخ المياه لمسافة 17 كيلومترًا، عبر خطوط من المواسير من الزهر المرن قطرها 1000 مم، وهذه المحطة من المنتظر أن يبدأ العمل الفعلى بها فى 30 إبريل المقبل.
كما قام محمد الشهابى نائب مدير فرع شمال الدلتا بشركة المقاولون العرب، بالشرح التفصيلى لمشروع الإسكان المتميز، مشيرًا إلى أن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ أعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة تتعدى 3 مليارات جنيه، تتمثل فى إنشاء إسكان متميز ومرافق وطرق يتم العمل فيها على مرحلتين، الأولى تشمل إنشاء 44 عمارة، والنموذج الخاص بها عبارة عن أرضى وبدروم و8 أدوار بمساحات مختلفة للوحدات السكنية، ما بين 120 مترًا و150 مترًا، أما المرحلة الثانية فتشمل 34 عمارة أرضى وبدروم و 6 أدوار.. وأضاف الشهابى أن نظام الإسكان المتميز والمكون من 78 عمارة من إجمالى 690 عمارة، ويقدر حجم عمل المشروع بـ 1097 مليون جنيه، حيث يمثل 12% من مشروع وزاره الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.