الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تعليم القليوبية» يتبرأ من تسمم طالبات «شبرا الخيمة»

«تعليم القليوبية» يتبرأ من تسمم طالبات «شبرا الخيمة»
«تعليم القليوبية» يتبرأ من تسمم طالبات «شبرا الخيمة»




القليوبية ـ حنان عليوه

 

‏كشف طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، عن أنه لا علاقة للتغذية المدرسية بإصابة 5 طالبات بمدرسة السلام الثانوية الصناعية بشبرا الخيمة بإدارة غرب شبرا الخيمة، بأعراض قيئ وإسهال وارتفاع فى درجة حرارة الجسم.
وقال عجلان: إن الطالبات وهن: «أمانة أشرف ـ مى عبدالفتاح ـ دينا أشرف ـ إسراء أحمد» أصبن بتلك الأعراض إثر تناولهن عصير تمر هندى فاسدا من خارج المدرسة وفقا لتقرير الصحة الذى أثبتت محاضرها ذلك، مشيرا إلى أنه تم خروج طالبة من المستشفى واستمرار علاج باقى الطالبات.
ولفت وكيل تعليم القليوبية، إلى أنه تم تشكيل فريق طوارئ بالمديرية لمتابعة حالة الطالبات من منطلق الواجب الإنسانى والمجتمع والتعليمى تجاه الطلاب، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابات لمستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا وتم عمل الإسعافات الأولية لهن ثم نقلهن لمستشفى الدمرداش بعين شمس للتأكد من عدم وجود مضاعفات، علاوة على أن مديرية الصحة قامت بمسح شامل للمدرسة وتم التأكد من عدم وجود أى مسببات للأمراض.
من ناحيته أكد الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خلو جميع مدارس القليوبية من أى حالات وبائية أو تسمم، مشيرا إلى أن الوجبة المدرسية آمنة تماما، وليس لها علاقة بأى حالات تسمم.