صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

20 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

المرأة الجديدة

انطلاق حملة «بلاها نيش وحاجات متلزمنيش»

125 مشاهدة

24 مارس 2017



كتبت-أسماء قنديل


رفعت شعار تخفيف الأعباء على المقبلين على الزواج ليبدأوا حياتهم بالأساسيات اللازمة فقط وعدم الالتفات للعادات الموروثة التى عفا عليها الزمن خصوصًا التى تشترط احتواء منزل العروسين على «النيش»، إنها «رانيا يحيى» التى أرقتها هذه الظاهرة، فقررت توعية الأسر من خلال حملتها التى دشنتها فى الأماكن الشعبية والراقية، وذلك بهدف مراعاة ظروف الشباب الاقتصادية وعدم إثقال كاهلهم بطلبات كثيرة مغالى فيها، مما يؤدى إلى عزوفهم عن الزواج  خصوصًا عندما تحول إمكانيات الشاب المادية دون المقدرة على إقامة فرح بأحد الفنادق أو النوادي، أو تقديم شبكة ذهب أو ألماظ حسب رغبة العروس،.. وغيرها من الطلبات التى تضاعف سعرها بلا شك بعد تحرير سعر الصرف الجنيه، وبالتالى يجب أن يتريث أهل العروسين فى طلباتهم لإتمام زيجة أبنائهم ولتشجيع الشباب على بناء أسر سعيدة مستقرة.
رانيا يحيى مؤسسة حملة « بلاها نيش وحاجات متلزمنيش» والتى بدأتها فى شهر يوليو 2016، وهى تبلغ من العمر 29 سنة، وتعمل موظفة بشركة تأمين.
وتقول «رانيا يحيى»: يحب علينا مراعاة ظروف الشباب الاقتصادية وعدم تحميلهم فوق طاقتهم خصوصًا فى ظل الزيادة المتوالية فى أسعار السلع والأثاث، وأخص بالذكر «النيش» الذى لا يعد كونه مجرد ديكور فى منازلنا، وبالتالى يجب عدم الوقوف أمام حتمية شرائه. بالإضافة إلى الكماليات التى تمتلئ بها منازلنا ولا نستعملها كثيرًا، وبالتالى سيتحول هذا الكم من الأشياء الزائدة عن اللزوم إلى كراكيب وسيكون مكانها الطبيعى إما فوق الدواليب أو أسفل السرير.
وأضافت أنها لن تثقل كاهل العريس بطلبات مبالغ فيها، أو تشترط عليه شراء النيش فى جهازها. كما أن أمها كانت حريصة على شراء جهازها منذ أن كان عمرها 3 سنوات.
وأنهت «رانيا» حديثها معنا بأنها ستقوم بعمل فعاليات كثيرة لتوعية أهالى المناطق العشوائية بأهمية التخلص من الأشياء الزائدة عن اللزوم فى جهاز العروسين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير
الدوحة تحرم مواطنيها من الحج
واحة الإبداع.. نبضات أُنثى
قساوسة يتنافسون على شراء صكوك الأضاحى
«شامـان» رحلـة روحيـة للبحث عن الـذات!
وفاة أمين شرطة لدغه ثعبان بالمنيا
الأيدى البطالة..بلطجة عمال المحلة أوقفت المصانع وتخريب متعمد للصناعة الوطنية

Facebook twitter Linkedin rss