الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نصر» تبحث مع ممثلى مجموعة الحكير السعودية زيادة استثماراتها فى مصر

«نصر» تبحث مع ممثلى مجموعة الحكير السعودية زيادة استثماراتها فى مصر
«نصر» تبحث مع ممثلى مجموعة الحكير السعودية زيادة استثماراتها فى مصر




كتبت- ناهد إمام - هيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ممثلين عن مجموعة فواز الحكير السعودية، بحضور محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.
وناقش الجانبان، زيادة حجم استثمارات مجموعة فواز الحكير فى مصر، حيث أعرب ممثلو المجموعة عن رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، عبر شركة المراكز المصرية للتطوير العقارى، حيث تستهدف إنشاء 3 مولات تجارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة طنطا، إضافة إلى استكمال المرحلة الثانية من مشروع «مول العرب» فى مدينة 6 أكتوبر، حيث تبلغ حجم استثمارات هذه المرحلة نحو 1.2 مليار جنية، بعد أن يبلغ حجم استثمارات المرحلة الأولى 4 مليارات جنيه.
ورحبت الوزيرة، بزيادة استثمارات مجموعة فوزا الحكير فى مصر، مؤكدة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين العرب نحو مضاعفة استثماراتها بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.
 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليًا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع جميع  الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.