الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئاسة : سنحمي المتظاهرين.. ومحاصرة الدستورية.. مشهد لا نحبه لكنه متكرر




في اول تعليق لمؤسسة الرئاسة علي محاصرة القوي الاسلامية لمقر المحكمة الدستورية ومنعها من اداء عملها أمس الاول قال المتحدث باسم الرئاسة الدكتور ياسر علي ان هذا المشهد لا نحبه ولا نريد ان نراه، لافتا الي ان هذا المشهد متكرر وحدث من قبل اثناء نظر اكثر من قضية منها قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ومحكمة القضاء الاداري ووصل الامر الي إغلاق بعض المحاكم بالجنازير. 

وأشار علي في مؤتمر صحفي بمقر الرئاسة امس الي ان الدولة ملتزمة بحماية المحكمة الدستورية حيث قامت وزارة الداخلية بتأمين المحكمة وداخلها، مشيرا الي انه لم يمنع قاض من الدخول امس. وأشار الي انه كانت هناك حماية كاملة للمحكمة، ولكن قد تكون هناك ضغوط نفسية تمارس علي القاضي بسبب هذه الاحتجاجات، ولكن لم يثبت ان تعرض مبني المحكمة لسوء ولم يتم الاعتداء علي قاض مستشهدا في ذلك ببيان وزارة الداخلية.
وحول مظاهرات القوي السياسية التي دعت لها الاحزاب المدنية اليوم الثلاثاء والمسيرات التي تتجه الي قصر الاتحادية لحصاره، قال: إن أجهزة الامن تقوم بتامين المتظاهرين والمنشآت العامة ضد أي اعتداء فقط وعلي أي فصيل يري التظاهر في أي مكان فهذا مكفول للجميع بشرط الالتزام بالقانون.  وفيما يتعلق بالإشراف علي الاستفتاء وتهديد القضاة بمقاطعة الاشراف عليه، قال المتحدث باسم الرئاسة ان نائب الرئيس اكد ان القضاة سيرفضون الإشراف علي الاستفتاء.