الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشور يعقد مؤتمراً مع الفرعيات..ومعارضوه ينظمون وقفة غدا

عاشور يعقد مؤتمراً مع الفرعيات..ومعارضوه ينظمون وقفة غدا
عاشور يعقد مؤتمراً مع الفرعيات..ومعارضوه ينظمون وقفة غدا




كتبت ـ إنجى نجيب

يعقد غدا سامح عاشور نقيب المحامين مؤتمرًا عامًا للنقابات الفرعية وذلك عقب جلسة الطعن على حكم وقف ضوابط القيد بالمحكمة الإدارية العليا لبحث وتدارس الموقف وما سيتم اتخاذه من قرارات بشأن نتائج الحكم الصادر فى الجلسة.
ومن ناحية أخرى أصدر المحامون المعارضون للنقيب بيانًا، مؤكدين فيه أنه ما تمر به نقابة المحامين من أزمات متتالية السبب الرئيسى فيها هوالنقيب والمجلس الحالى، ونظرًا لعدم تنفيذ بيت القانون (نقابة المحامين) للأحكام القضائية، والإدارة السيئة للأزمات المتلاحقة على جموع المحامين، وسوء إدارة النقابة ومواردها، والفساد المستشرى بها، ونظراً للرغبة الحقيقية فى الرجوع بمهنة المحاماة لمكانتها الرفيعة ودورالنقابة كحصن للحريات واسترداد كرامة المحامين التى انتهكت من كل أطراف المؤسسات العدلية (القضاء/ النيابة/ موظفو المحاكم/ السجون/ أقسام الشرطة) فقد قرروا الدعوة للحشد لوقفة احتجاجية بمجلس الدولة غدا والحضور ضد طعن النقابة من العاشرة صباحا.
كما أعلنوا فى بيانهم أنهم سيقومون بعقد مؤتمر صحفى غدا الساعة الحادية عشرة صباحا بمجلس الدولة لطرح أسماء لجنة احتواء أزمة المحامين حول ثمانية ملفات تخص المحامين، والدعوة لمسيرة تمهيدية من نقابة المحامين إلى دار القضاء العالى بعد الانتهاء من مجلس الدولة مباشرة.
وعلى جانب آخر أودعت محكمة جنايات المنيا، أسباب الحكم فى قضية محامى مطاى السبعة المحكوم عليهم بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة إهانة القضاة، وذلك عقب مرور أسبوع على نطق الحكم.
وقال محمد الكسار عضو العامة عن المنيا عن البدء فى إجراءات الطعن على الحكم خلال الأسبوع المقبل، حيث كلف النقيب العام العديد من خبراء القانون لتولى ذلك الأمر واتخاذ الطرق القانونية اللازمة.
وأوضح الكسار أن وفدًا من النقابة الفرعية قام بزيارة محامى مطاى للاطمئنان على أوضاعهم، مؤكدا استقرار حالتهم، وتم التواصل مع أسرهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم.