الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شراكة بين «جهينة» و«بهية» لعلاج سرطان الثدى بالمجان

شراكة بين «جهينة» و«بهية» لعلاج سرطان الثدى بالمجان
شراكة بين «جهينة» و«بهية» لعلاج سرطان الثدى بالمجان




كتبت - ناهد امام


على هامش الاحتفال بشهر المرأة وفى اطار  دعم واستمرار  الشراكة مع مؤسسة بهيةللاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان للمساهمة فى تغطية تكاليف العلاج بالمجان.
وانطلاقاً من دورها المجتمعى التنموى قامت جهينة للصناعات الغذائية  الراعى الرئيسى لمؤسسة بهية - بتجديد الشراكة مع المؤسسة لمدة عامين آخرين.
وقالت بسنت فؤاد  مديرة العلاقات الخارجية بشركة جهينة إن  تجديد الشراكة  للعام الجارى والقادم جاء بعد مرور عامين ماضيين على الشراكة المثمرة بين جهينة وبهية والتى  كانت إحدى العلامات الفارقة على صعيد مرض سرطان الثدى ليس فقط فيما يتعلق بتحقيق معدلات شفاء مرتفعة ولكن أيضاً فى زيادة وعى الشعب المصرى بكافة طوائفه حول أهمية الكشف الدورى والمبكر عن هذا المرض.
وهو ما يتماشى مع حملة الشركة «بنشجع أمهات مصر».. وأشارت إلى أن المساهمة لم تنخفض على الرغم من ارتفاع تكاليف الإنتاج 50%ـ مع تعويم العملة المحلية.
ومن جانبه اثنى الدكتور أحمد حسن - رئيس قسم الأورام بمؤسسة بهية بدور جهينة كونه الداعم الرئيسى للمؤسسة وإنها لم تتأخر يومًا عن دعمها سواء على المستوى المادى والمعنوى وهو ما يعكس اهتمام القطاع الخاص بتنمية افراد المجتمع.مشيرا إلى أن المستشفى نتيجة نقص الموارد المالية مازالت لا تعمل سوى بـ40%من طاقتها الاستيعابية للعلاج.
وقال:  المشروعات المستقبلية التى تسعى بهية  الفترة المقبلة  لتنفيذها تشمل إنشاء أول مستشفى متكامل لعلاج السيدات من مرض السرطان بمساحة 4 آلاف متر مربع بمدينة الشيخ زايد وتخصيص قطعتى أرض لبناء ملحق جديد بفرع المؤسسة الحالى بالهرم .وافتتاح مركز بهية للأبحاث باستثمارات 500 ألف جنيه.
وقامت المؤسسة  باستقبال أكثر من 27,500 حالة منذ تأسيسها عام 2015 ما بين فحص مبكر وكشف أورام وعلاج أكثر من 2640 حالة بالعلاج الإشعاعى والكيماوي، إلى جانب إجراء اكثر من 1700 عملية جراحية.