الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمومية الشرقية» تضع مجلس الإدارة فى مأزق

«عمومية الشرقية» تضع مجلس الإدارة فى مأزق
«عمومية الشرقية» تضع مجلس الإدارة فى مأزق




الشرقية - سمير سرى


ما زالت ردود الأفعال داخل نادى الشرقية بعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي، الثلاثاء الماضي، تلقى بظلالها على أعضاء مجلس الإدارة، حيث تقدم العضوان الاستاذ أحمد عبدالمنعم والمحاسب محمد صلاح باستقالة رسمية من مجلس الإدارة والاعتذار عن استكمال المهمة لاستشعار الحرج والخوف من المساءلة من قبل أعضاء الجمعية العمومية.
فقد شهدت الجمعية العمومية للنادى، اتحادا لدى أعضاء الجمعية، واتفاق منهم على انتشال ناديهم من الأزمات والمجاملات والمخالفات التى شهدها النادى خلال السنوات الماضية، حيث قام الأعضاء برفض الميزانية المالية للنادى بالأغلبية الكاسحة، ما يهدد باستمرار مجلس الإدارة الحالى.
جاء ذلك من خلال 31 لجنة للتصويت رفض فيها 405 أعضاء على الميزانية المالية ووافق 90 عضوا فقط على ما جاء بالميزانية، ورفضت الجمعية إقامة أى منشآت داخل نادى الشرقية خلال الفترة المقبلة.
واتفقت الجمعية العمومية على رفض عقود المناقصة والمزايدات وزيادة الاشتراكات بنسبة 20% ودخول عضويات جديدة بأى نسبة أيا كان حتى لو بنسبة 5%، بالإضافة لرفضها إطلاق اسم نجم الإسماعيلى السابق «محمد أبو أمين» على الملعب الخماسى بالنادي، فيما وافقت العمومية على استلام قطعة الأرض الخاصة بالنادى بمدينة العاشر من رمضان.
وتحدث أعضاء الجمعية العمومية عن وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى والذى أصبح على شفا حفرة من الهبوط إلى دورى الدرجة الثانية، بعد تدنى النتائج فى الفترة الأخيرة، وفشل مجلس الإدارة فى انتشال الفريق من كبوته بالتعاون مع الراعى أحمد فؤاد أباظة، وأصبحت الخلافات والصراعات بين الأعضاء والراعى هى التى تطفو على الساحة، وصرف شيكات بمبلغ 11 مليون جنيه على الفريق الأول لكرة القدم من قبل مجلس الادارة مع العلم ان النادى ليس له علاقة بمصروفات الفريق والراعى متكفل بكل مصاريف الفريق وهذا ما اعابرته الجمعية العمومية إهدارا للمال العام.
وقد سيطرت المجاملات على بعض قرارات المجلس، من تعيين أقارب وأصحاب أعضاء مجلس الإدارة فى الأجهزة الفنية للفرق والإدارات المختلفة، حتى أصبحت سببا للإخفاقات فى معظم الألعاب الرياضية بالفترة الأخيرة.
وأصبح أعضاء نادى الشرقية يعانون من تدهور وتدنى الخدمات داخل النادي، ولا يرقى إلى مستوى مركز شباب فى ظل تدنى الخدمات، حيث خلا النادى من أى بقعة خضراء سوى ملعب الكرة فقط، وتحول النادى إلى خرابة وأصبحت الحديقة عبارة عن «سويقة» يتجمع فيها الأعضاء ويفترشون المقاعد كل عائلة تأتى بما يطيب لها من طعام المنزل، فى مشهد يدعو للاشمئزاز لكل من تطأ قدمه نادى الشرقية.
وبالرغم من ذلك إلا أن هناك جبهة معارضة داخل النادى تتميز بقوتها مقارنة بحمدى مرزوق رئيس النادى ورفاقه من بعض الأعضاء، حيث لديهم رأى واضح ومواقف صريحة ضد ما يدور داخل أروقة النادى والحسابات الشخصية لمعظم أعضاء مجلس الإدارة والبحث عن السبوبة.
وفى سياق متصل استأنف الفريق الأول لكرة القدم بندى الشرقية تدريباته استعدادا لمباراته المقبلة أمام نادى المقاولون العرب فى الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ستاد بنها الرياضى.
وينتظم اللاعبون فى التدريبات لمدة 5 أيام على أن يدخل الفريق فى مغسكر مغلق يوم الأربعاء المقبل بمدينة بنها استعدادًا للمباراة.