الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تامر أمين: الحكومة تعاملت فى رفع تذكرة المترو بطريقة مفاجئة

تامر أمين: الحكومة تعاملت فى رفع تذكرة المترو بطريقة مفاجئة
تامر أمين: الحكومة تعاملت فى رفع تذكرة المترو بطريقة مفاجئة




كتب ـ محمد قبيصى


 استنكر الإعلامى تامر أمين، الطريقة التى خرج بها القرار الحكومى الخاص بزيادة تعريفة تذكرة المترو من جنيه إلى جنيهين قائلًا: على الرغم من اتفاق الكثير على هذا القرار ولكن الطريقة التى جاء بها مفاجئة، ونفى الحكومة له قبل تفعيله أمر غير جيد.
وأضاف أمين خلال برنامجه الحياة اليوم على قناة «الحياة» أمس الأول، أن الحكومة تعاملت مع المواطنين فى هذا القرار بسياسة الـبخ بمعنى ان يستيقظ المواطن على السعر الجديد يوم العطلة الرسمية حتى لا تحدث أى احتكاكات مشيرًا إلى انه كان يتوجب شرح آليات الزيادة والتمهيد للرأى العام قبل القرار وليس تبريرا لما بعد القرار.
وقال تامر، إنه منذ 6 سنوات من الآن دخل الرئيس الأسبق «مبارك» إلى السجن، وعاد إلى منزله بعد الحكم ببراءته فى آخر قضية له، موضحًا أن محمد حسنى مبارك عاد اليوم كمواطن مصرى يباشر حياته الطبيعية.
وأضاف أن مبارك تعرض للعديد من الأمور أبرزها القضائية، والسياسية، والإعلامية موضحًا أنه كان من الواجب أن يتم إنهاء حكم «مبارك» بطريقة ديمقراطية أساسها أن يكون المطلب الشعبى رحيله وتسليم السلطة لشخص آخر.
وأكد أمين، أن هناك من شوه هذا الرجل فى صورة شيطان وخائن وعميل، والبعض تغاضى عن ذكر اسمه فى حرب أكتوبر وكأنه «كان نايم أو لم يحضر الحرب».