الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سنة مع إيقاف التنفيذ لقلاش وعبدالرحيم والبلشى

سنة مع إيقاف التنفيذ لقلاش وعبدالرحيم والبلشى
سنة مع إيقاف التنفيذ لقلاش وعبدالرحيم والبلشى




كتب ـ  سعد حسين ورمضان أحمد


أصدرت محكمة جنح مستأنف قصر النيل،أمس الحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق وعضوى المجلس الحالى والسابق وقررت الحبس سنة مع الايقاف لمدة ثلاث سنوات فى تهمة إيواء مطلوبين أمنيا.
وكانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار محمد أبوالعطا رئيس المحكمة وحضور كل من طارق رفيق ومحمد صقر ممثلى النيابة العامة أسدلت الستار على أولى جولات محاكمة نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى «سابق» وجمال عبد الرحيم «حالى»، فى اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا، بعدما قضت بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وهى القضية تم تداول جلساتها على مدار 10 جلسات خلال 5 أشهر.
كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، وجمال عبد الرحيم، عضو حالى، وخالد البلشى، وكيل النقابة، سابق إلى المحاكمة. وعقب قال المحامى سيد أبوزيد محامى النقابة، أن الحكم هو  الحبس عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وأن الحكم كان متوقعا لأن النقيب السابق لم يتستر على أحد من المتهمين وان القرار الصادر رد جزء من حرية الصحافة والتعبير مشددا أن البراءة كانت من حق النقيب والأعضاء وان القضاء المصرى عادل فى قراراته فيما يخص حرية الرأى والصحافة.