الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روزاليوسف» تحصل على جائزة صحفية فى مسابقة «سلامة وأمان»

«روزاليوسف» تحصل على جائزة صحفية فى مسابقة «سلامة وأمان»
«روزاليوسف» تحصل على جائزة صحفية فى مسابقة «سلامة وأمان»




 حصلت الزميلتان علياء أبوشهبة ونهى عابدين المحررتان فى جريدة «روزاليوسف» على المركز الثانى فى مسابقة «سلامة وأمان» لمناهضة العنف ضد النساء، والتى نظمها مركز القاهرة للتنمية والقانون بمناسبة يوم المرأة العالمي، عن التحقيق الصحفى الاستقصائى المنشور فى «روزاليوسف» بتاريخ 20 نوفمبر عام 2015، بعنوان «العنف ضد المرأة خطر يضرب استقرار الأسرة المصرية»، والذى تناول تأثير التغيرات السياسية التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على زيادة معدلات البطالة والإدمان ما تبعه زيادة معدلات العنف ضد المرأة وتبعاته ضد الأسرة بأكملها. فيما فازت فادية عبود من مجلة «لها» بالمركز الأول عن ملف بعنوان «التحرش وإغتصاب المحارم».
وفى احتفال عقده مركز القاهرة للتنمية والقانون اليوم بمناسبة النسخة الرابعة من مسابقة «سلامة وأمان».. قالت انتصار السعيد، مدير المركز إن المسابقة تهدف إلى رفع الوعى بالدفاع عن قضايا الناجيات من العنف، من خلال اختيار أفضل موضوع صحفى أو مرئى أو مسموع، وأضافت قائلة إن تحقيق «روزاليوسف» قدم تحليلا عميقا لظاهرة العنف الأسرى من خلال عرض وافر لروايات ناجيات من العنف، ومسئولات عن مراكز دعم للناجيات مستندة إلى إحصائيات بنسب المعنفات، كما أنه وضح  قصور القانون الذى لا يعترف بالاغتصاب الزوجى، وقدم رؤية واضحة لدور الدولة والقانون فى التخلص من الظاهرة من خلال كافة محاورالاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء والتى يتبناها المجلس القومى للمرأة .
وكانت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة مكونة من كل من بهيجة حسين، الكاتبة الصحفية بجريدة الأهالى، والإعلامى أحمد عصمت مدير منتدى الإسكندرية للإعلام، ومى عامر الباحثة فى النوع الاجتماعى.