الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر والغريانى يطلقان مبادرة لانهاء الانقسام السياسى




أعلن الأزهر الشريف  عن توصل د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف – إلى اتفاق مع المستشار حسام الغرياني، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور، ود. محمد سليم العوا، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، على طرح مبادرة تسعى إلى لم الشمل والتلاقي بين جميع القوى السياسية لما فيه مصلحة البلاد.
وقال بيان الأزهر ان هناك لقاءجرى بمقر مشيخة الأزهر بين شيخ الأزهر والغرياني والعوا وبحضور د. حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، والقاضي محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر وعضو الجمعية التأسيسية للدستور؛ وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها د. الطيب للم الشمل وتوحيد الصف في ظل ظروف الانقسام السياسي التي تعيشها مصر حاليًّا.
وأوضح البيان ان المبادرة التي تم الاتفاق عليها تركز على سبل الخروج من حالة الاستقطاب الحاد بين القوى السياسية فى الشارع المصري؛ حتى تتحقق أمنيات الشعب المصري فى الاستقرار وبناء الدولة الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة، التى يكون المواطنون جميعًا فيها سواء أمام القانون، دون تمييزٍ بينهم لأى سبب كان.