الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الليلة.. منتخب المحليين يواجه بنين وديا بالدفاع الجوى استعدادا للمغرب

الليلة.. منتخب المحليين يواجه بنين وديا بالدفاع الجوى استعدادا للمغرب
الليلة.. منتخب المحليين يواجه بنين وديا بالدفاع الجوى استعدادا للمغرب




كتب – ياسر صادق

يلتقى منتخب المحليين فى السابعة من مساء اليوم – الاثنين – مع نظيره البنينى وديا باستاد الدفاع الجوى وذلك فى إطار استعدادات المنتخب لمباراته الرسمية مع المغرب فى شهر أغسطس المقبل بتصفيات الأمم الأفريقية للمحليين والتى ستقام نهائياتها برواندا شهر يناير المقبل.
 ويحرص الجهاز الفنى تحت قيادة هانى رمزى المدير الفنى ومعاونيه طارق السعيد المدرب العام وطارق السيد المدرب وخالد مصطفى مدرب حراس المرمى على اعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين المنضمين إلا أنه سيبدأ اللقاء بالعناصر الأساسية والتى يقوم بمراقبتها الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تحت قيادة المدير الفنى هيكتور كوبر أمثال محمد عواد فى حراسة المرمى ومحمود علاء ونور السيد وهشام محمد وإسلام جمال ومحمد حمدى وناصر ماهر وحسين الشحات ومحمد عنتر ومحمد حسن وعمرو مرعى.
 وبالرغم من ذلك سيتم الدفع ببعض اللاعبين فى الشوط الثانى من اللقاء أمثال عماد السيد حارس المرمى وصلاح سليمان ومحمد رمضان وأبراهيم حسن وحسام عرفات وأحمد سامى ومحمود متولى ومحمد هلال وسيد سالم وخالد قمر.
 الجدير بالذكر أن أربعة لاعبين رفضت أنديتهم ضمهم للمنتخب وهم كريم ندفيد ومحمد هانى «الأهلى» وأحمد أبو الفتوح «الزمالك» ورجب بكار «سموحة» وقام الجهاز الفنى بضم كل من اسلام جمال «الزمالك» وحسام عرفات «وادى دجلة».
 ومن المقرر أن يبحث هانى رمزى مشكلة رفض الأندية ترك لاعبيها بمنتخب مع اتحاد الكرة كما يقول طارق السيد بعد انتهاء المعسكر خاصة أن الفريق لديه مباراة رسمية ولابد من وجود آلية للتعاون بين الطرفين فى الفترة المقبلة  وكان حازم إمام عضو مجلس الإدارة قد زار المعسكر واجتمع مع الجهاز الفنى.
 ومن جانبه أكد الدكتور أيمن زين طبيب الفريق عدم وجود أى إصابات بالمنتخب.. وأضاف أنه موجود بصفة مؤقتة مع الفريق حيث إن اتحاد الكرة لم يشكل بعد الأجهزة المعاونة فى المنتخبات الجديدة وهى المحليين والناشئين مواليد 1999 و2002.
 ومن الوارد أن استمر مع المحليين.. وقد طالب الجهاز الفنى اللاعبين خلال تدريبات الأيام الماضية بضرورة التركيز والجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة خاصة أن منتخب المحليين هو بوابة العبور للمنتخب الأول لمن يبذل الجهد والعطاء ويتألق منهم فى الملعب.
 وطالب المدير الفنى ومعاونوه الفريق بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة واللعب على الأجناب والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع سرعة الارتداد للخلف عند فقد الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى الفريق المنافس.