الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم الأبيض مطلوبون فى الدورى الإنجليزى

نجوم الأبيض مطلوبون فى الدورى الإنجليزى
نجوم الأبيض مطلوبون فى الدورى الإنجليزى




كتب - وائل سامى

يفاضل نادى الزمالك فى الوقت الحالى بين أكثر من مرشح لتدريب الفريق خلفا لمحمد حلمى المدير الفنى للفريق على الرغم من اقتراب الفرنسى الان جيريس من تدريب الفريق الأبيض.
وأكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أن الويلزى جون توشاك المدير الفنى لفريق الوداد المغربى السابق، مرشح لتدريب الزمالك خلفًا لمحمد حلمى، الذى قام المجلس بتوجيه الشكر له أمس الأول الجمعة.
وأضاف منصور: «توشاك قدم مباريات جيدة مع الوداد المغربى خلال توليه الفريق.
وكشف منصور، أن الزمالك ينتظر قرار «آلان جريس» الأخير وفى حالة إنهاء كل أموره مع المنتخب المالى المرتبط بعقد معه فسيتولى تدريب الزمالك رسميًا.
فيما قال فاروق جعفر نجم الزمالك السابق والمكلف ضمن اللجنة الفنية لإختيار المدرب الأجنبى إن المدرب القادم للزمالك سيستمر لمدة موسم أو موسم ونصف الموسم على الأقل للحفاظ على استقرار الفريق، لافتاً إلى أنه سيتم التعاقد مع مدرب فى حدود الإمكانيات وأن سقف التعاقد 40 ألف دولار فقط. وأوضح أن خالد جلال مدرب عام الزمالك سيتولى مهمة القيادة الفنية فى حالة التأخر فى التعاقد مع مدرب أجنبى.
وعلى صعيد متصل قال جو كامجا وكيل آلان جريس أن مسئولى الزمالك بالفعل قد دخلوا فى مفوضات مع جريس لتدريب الفريق الأبيض الفترة المقبلة.
وأوضح الرجل «نعم، تحدث الزمالك معنا بشأن جريس».
وتابع طلبنا الحصول على 800 ألف دولار سنويا، وسيكون من الصعب القبول بعرض أقل.
جيريس كان يتقاضى 25 ألف دولار شهريا من الاتحاد المالى لكرة القدم ضمن العقد الذى وقعه معه فى مارس 2015 ويمتد لعامين.
وكانت إدارة الزمالك  قد حددت مبلغ 40 ألف دولار كحد أقصى لراتب المدرب الجديد.
وفى سياق آخر كشف مرتضى عن وصول عرضين إنجليزيين من أجل نجمى الفريق، طارق حامد وعلى جبر.
حركة كبيرة يشهدها نادى الزمالك، ليس فقط لجلب المدرب الأجنبى الجديد، بل أيضا لوصول أكثر من عرض احتراف لأكثر من لاعب، حسبما أشار رئيس النادي.
وقال مرتضى منصور: «وصل إلينا عرض بقيمة 3 ملايين جنيه إسترلينى من فريق إنجليزى من أجل طارق حامد».
وواصل «نفس الفريق الإنجليزى أيضا، طلب التعاقد مع على جبر».
ورفض رئيس النادى الإفصاح عن اسم الفريق الإنجليزى.
العروض لم تتوقف عند طارق حامد وعلى جبر فقط، بل جاءت من أجل محمود عبد المنعم «كهربا» أيضًا.
وأكد رئيس الزمالك «نمتلك عرضا الآن بقيمة 15 مليون يورو من أجل كهربا».
 ويلعب كهربا فى اتحاد جدة السعودى، على سبيل الإعارة من الزمالك. إعارة تنتهى من نهاية الموسم وبدأت الأندية الخليجية فى مطاردة اللاعب.
ومن جانب أخير يعقد مرتضى منصور اليوم الإثنين اجتماعًا هامًا مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، لحسم أمر انسحاب الفريق الأبيض من الدورى من عدمه، خاصة أنه يرغب فى حسم قراره النهائى بشأن مصير الزمالك فى تلك الجلسة، لعرضه على الجمعية العمومية للنادى نهاية الأسبوع الحالى.
وأكد مرتضى منصور لمجلس الزمالك، أن تلك الجلسة ستشهد نتائج فيما يخص مباراة الفريق الأبيض والمقاصة، التى شهدت هزيمة الزمالك بهدف نظيف، ولم يحتسب فيها الحكم جهاد جريشة، ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الأبيض، ليعلن بعدها مجلس الزمالك الانسحاب من المسابقة لوجود ظلم تحكيمى متعمد ضد قلعة ميت عقبة.