الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار هادى يعد «صالح» و«الحوثى» بمحاكمة عادلة

مستشار هادى يعد «صالح» و«الحوثى» بمحاكمة عادلة
مستشار هادى يعد «صالح» و«الحوثى» بمحاكمة عادلة




صنعاء – وكالات الأنباء

عشية مرور عامين على انطلاقة عملية عاصفة الحزم فى اليمن، وجه مستشار الرئيس اليمني، ياسين مكاوى، رسالة إلى المخلوع على صالح وزعيم المتمردين عبدالملك الحوثى، داعياً إياهما إلى الكف عن العبث بأمن البلاد وسلامة العباد والإقرار بالهزيمة ورفع الراية البيضاء.
وشدد مكاوى على أن المخلوع والحوثى لن يفلتا من العقاب، متعهداً باسم الحكومة الشرعية بإخضاعهما لمحاكمات عادلة على الجرائم التى اقترفاها بحق اليمنيين.
وأشار إلى أن التحالف الذى تقوده الرياض تمكن خلال العامين المنصرمين من تحقيق غالبية أهدافه التى قام من أجلها، ولعل من أهمها زعزعة نفوذ المد الإيرانى بالمنطقة والإصرار على استعادة الدولة اليمنية وتحقيق أمن السعودية من خطر الانقلابيين واستعادة باب المندب وتأمين الملاحة البحرية من عبثهم.
وقال مكاوي: «رغم إفشال الحوثيين كل المساعى الخاصة بالتوصل لحل سياسى، إلا أنه لا يزال قائماً»، وأضاف: «حتى عند انتهاء الحروب لا بد أن يكون هناك حل سياسى وطاولة تجمع المنتصر والمهزوم، فالحل السياسى يجب أن يحضر، لكن على أرضية يكون فيها السلاح مسلماً ومؤسسات الدولة استعيدت»، لافتاً إلى أنه ليس من مصلحة الوطن العربى أن يكون للمخلوع وزبانيته أى دور فى مستقبل اليمن.