الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لترامب

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لترامب
اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لترامب




واشنطن – وكالات الانباء

اشتبك ألفان من مؤيدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال تظاهرة لهم على شاطئ بجنوب كاليفورنيا، مع  نحو 30 محتجًا معارضًا وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص.
وواجه متظاهرون مؤيدون للرئيس الجمهوري، خلال مسيرة على شاطئ «بولسا تشيكا ستيت بيتش»، مجموعة صغيرة من معارضيه، حيث اندلعت عدة مشاجرات، بينما تم رش واحد على الأقل من مؤيدى ترامب برذاذ الفلفل.
من جهته، قال المتحدث باسم شرطة متنزهات ولاية كاليفورنيا إنه أُلقى القبض على أربعة محتجين معارضين، ثلاثة منهم للاستخدام غير القانونى لرذاذ الفلفل، والرابع بتهمة الاعتداء والضرب. وأكد أن نحو 46 رجل أمن تدخلوا لفض الاشتباك، مشيراً إلى تعرض شخصين لخدوش طفيفة.
وبدأت المشاجرات على ما يبدو عند الظهيرة، حين رفض نحو 12 من المحتجين ضد ترامب الذين حاولوا إخفاء وجوههم ولبسوا ثيابا سوداء، التحرك من طريق مخصص لركوب الدراجات حتى يتسنى مرور مجموعة من المشاركين فى مسيرة مؤيدة للرئيس، إلا أن المواجهة تصاعدت إلى مشاجرة، ووقوع مزيد من المناوشات.
والتظاهرة هى واحدة بين نحو عشرة تجمعات تم تنظيمها فى أنحاء الولايات المتحدة.
وشكر الرئيس الأميركى «جميع المسيرات المؤيدة لترامب اليوم»، قائلاً فى تغريدة على موقع «تويتر»، إنّه «دعم رائع سنجعل أميركا عظيمة مجدداً!».
أعـلــنــت الشرطة الأمريكية فى ولاية أوهايو عن مـــــصـــــرع شخص وإصابة 14 آخرين بجروح، إثر إطلاق نار داخل نادى كاميو الليلى فى منطقة سينسيناتى، فجر أمس، ولم يتم القبض على أى مشتبه به حتى الآن.
فى السياق ذاته، سقط قتيل وأصيب آخر إثر حادث إطلاق النار وقع داخل الحافلة فى  جادة ستريب الشهيرة، التى تضم عددا من أكبر الكازينوهات فى واحدة من أشهر شوارع لاس فيجاس غرب الولايات المتحدة أول أمس، وصرحت السلطات أن المشتبه به سلم نفسه للسلطات وأوقف قيد التحقيق.
على الجانب الآخر، انتقد هانز جورج ماسن رئيس المكتب الاتحادى لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) السياسة التى يتبعها الرئيس الأمريكية دونالد ترامب، مشيرا إلى إن ترامب يرسم صورة أكثر سوءا للوضع، إلا أنه أكد أنه سيتم مواصلة التعاون بشكل وثيق مع الأمريكيين على مستوى إيجابى.