السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو سعد: أستعد لتقديم فيلمين مع إبراهيم عيسى

عمرو سعد: أستعد لتقديم فيلمين مع إبراهيم عيسى
عمرو سعد: أستعد لتقديم فيلمين مع إبراهيم عيسى




كتبت_ آية رفعت


استحدث مهرجان الاقصر للسينما الافريقية جائزة أفضل ممثل فى دورته السادسة والتى اختتمت منذ أيام، وقد استطاع النجم المصرى عمرو سعد الحصول عليها مناصفة مع نظيره التونسى جد مستورة. وعبر سعد عن سعادته بهذه الجائزة مؤكدا أنها الأولى له بمشواره الفنى التى يحصل عليها من مهرجان سينمائى، مضيفاً أن التميز بهذه الجائزة أنها جاءت بناءً على اختيار لجنة التحكيم والجمهور الذى اختار فيلمه «مولانا» كأفضل فيلم بالإجماع.
حيث قال سعد إن اختيار الجمهور له ولفيلمه جعله فخورًا بالمجهود الذى بذله فى تقديم أعماله، خاصة أنه كان يشعر بنوع من الحزن نتيجة لعدم حصوله على جائزة بمهرجان سينمائى قبل ذلك رغم تقديمه عددًا من الأعمال التى لاقت نجاحًا سينمائيًا كبيرًا. مؤكداً أن شخصية «مولانا» كانت الأصعب وقام بعمل عدة تحضيرات لها فموضوع الفيلم ككل شائك ويمس كل الناس وشخصية رجل الدين يجب أن تقدم بشكل حرفى ومقنع.. مما دفعه لبذل الكثير من المجهود فى متابعة آراء الفقه والسنة بالإضافة إلى تمرينات على قراءة القرآن بالشكل الصحيح والحفاظ على مخارج ألفاظ اللغة.
ونفى سعد تخوفه من تقديم القصة خاصة وأنها تمس الجانب الدينى لدى المصريين خاصة شخصية الشاب الذى يرغب فى التنصير والتغييرات الدينية.. مؤكداً أن الفيلم هدفه فى البداية سياسى وأنه تحمس لفكرته لأنها تناقش قضية مهمة وهى أن النظام هو من يخلق التفرقة بين المسلم والمسيحى. رافضا حتى الشعارات التى أطلقت بأنهما يد واحدة لأنها تؤكد أن كل منهما فريق مختلف وهذا خطأ كبير لاننا كلنا شعب واحد ولا يمكن تفرقتنا. كما أن من أهداف الفيلم كان التحقق من الخطاب الدينى الذى نعانى منه فى مجتمعنا العربى.
ومن جانب آخر قال سعد إنه يعمل على تكثيف تصوير مسلسله «أيام حسن غريب» الذى يتطلب التصوير بعدة مناطق طبيعية. مؤكدا أنه انتهى من حوالى 30% منه ويحاول فريق العمل الانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان الكريم. مؤكدا أن اسمه الحالى يعتبر مؤقتاً ومن المقرر تغييره خلال الفترة المقبلة. والعمل ينتمى لنوعية الاعمال الشعبية الاجتماعية ويجسد عمرو سعد خلال أحداث المسلسل دور شاب من أسرة بسيطة يدعى «حسن»، يعيش فى إحدى الحارات الشعبية، ويتورط مع مافيا تجارة الآثار، ويواجه الكثير من المشكلات، ويرتبط بعلاقة حب مع فتاة تجسد دورها الفنانة ريهام حجاج.
وعن التعامل مع المخرج د.مجدى أحمد على بالمسلسل بعد نجاح «مولانا» أكد سعد أنه ارتاح فكريا وفنيا بالعمل معه وبينهما كيميا لبناء الشخصيات والاحداث. كما أعلن عن مفاجأة بعد الانتهاء من المسلسل حيث اتفق مع الكاتب إبراهيم عيسى صاحب رواية «مولانا» على تقديم فيلمين معا سيتم تحديدهما بعد عيد الفطر مباشرة.