السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الفراعنة يواجه توجو اليوم وديا ببرج العرب استعداداً لـ«تونس»

منتخب الفراعنة يواجه توجو اليوم وديا ببرج العرب استعداداً لـ«تونس»
منتخب الفراعنة يواجه توجو اليوم وديا ببرج العرب استعداداً لـ«تونس»




كتب – ياسر صادق


يلتقى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى السادسة من مساء اليوم – الثلاثاء – مع نظيره التوجولى باستاد برج العرب وديا فى إطار استعدادات الفريق لمباراته الرسمية أمام تونس والتى ستقام على ملعب الأخير فى 5 يونيه المقبل ضمن مباريات المجموعة العاشرة والتى تضم أيضا كلا من النيجر وسوزايلاند بتصفيات الأمم الإفريقية المقبلة والتى ستقام نهائياتها بالكاميرون عام 2019 وخاض منتخب تونس مباراة ودية قبل أيام مع الكاميرون وفاز الأخير بهدف دون رد بالرغم من إقامة المباراة بتونس.
وتعد مباراة الليلة هى الثانية لتوجو بمصر حيث التقى وديا يوم – الأربعاء – الماضى مع نظيره الليبى والذى يقيم معسكره بالقاهرة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى بين الفريقين.. ويدرب المنتخب التوجولى الفرنسى الشهير كلود لوروا والذى يستعد لمواجهة الجزائر بتصفيات الأمم الإفريقية فى 5 يونيه القادم ضمن المجموعة الثالثة والتى تضم أيضا كلا من بنين وجامبيا.. ويضم المنافس 17 محترفا منهم 14 فى الدوريات الأوروبية فرنسا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والسويد وتركيا وبلجيكا وقبرص واليونان بالإضافة إلى 3 لاعبين فى المغرب وغانا وفيتنام ولعل من أبرز اللاعبين بالمنتخب التوجولى هو ايمانويل اديبياور البالغ من العمر 33 سنة.. ومن المتوقع أن يكون الهيكل الرئيسى لمنتخب توجو مكون من بابا تشاغونى فى حراسة المرمى ودجيتس داكونام وسيرج اكاكبو وفانسون بوسو وجاك اليكسيس رومارو وفلويد ابيتى وايلاص بيبو ولالا ويلى اتاكور وسيرج غاكبى وايمانويل اديبيايور ورزاق بوفارى
 وطالب هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب اللاعبين بضرورة احترام المنافس وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على ترتيب المنتخب ضمن التصنيف الدولى.. ومن ثم لابد من بذل الجهد والعطاء فى الملعب وضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه مع محاولة السيطرة على وسط الملعب بوجود كثافة عددية فى المنتصف والارتداد للخلف عند فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى توجو مع استغلال الفرص المتاحة عند الهجوم.
وسيقوم المدير الفنى باعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين المنضمين لأول مرة أمثال أمير عادل وأحمد الشيخ عمرو طارق وسام مرسى ومن المتوقع أن يلعب كوبر بتشكيل مكون من شريف اكرامى فى حراسة المرمى وأحمد فتحى فى مركز الظهير الأيمن ومحمد عبد الشافى فى مركز الباك الأيسر وعلى جبر وأحمد حجازى فى قلب الدفاع ومن امامهم محمد الننى وطارق حامد كلاعبى ارتكاز ومن امامهما محمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزجيه وامير عادل وعلى دكة البدلاء محمود جنش حارس المرمى وسعد سمير وسام مرسى وعرفة السيد وعمرو طارق ورمضان صبحى وأحمد الشيخ ومحمود كهربا.