السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا عمانوئيل: التنسيق مع الرئاسة والكنيسة تمهيدا لزيارة بابا الفاتيكان

الأنبا عمانوئيل: التنسيق مع الرئاسة والكنيسة تمهيدا لزيارة بابا الفاتيكان
الأنبا عمانوئيل: التنسيق مع الرئاسة والكنيسة تمهيدا لزيارة بابا الفاتيكان




كتبت _ ميرا ممدوح

صرح الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، رئيس اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرانسيس إلى مصر، أن اللجنة الفاتيكانية المسئولة عن تنظيم زيارة البابا فرانسيس إلى مصر، نهاية إبريل المقبل، برئاسة الأب ماوريتسيو رويدا، واللجنة الكاثوليكية المصرية، أجرت عدة لقاءات، مع مسئولى رئاسة الجمهورية والأزهر الشريف، والكنيسة الأرثوذكسية المصرية، لتنظيم الأمور الإجرائية لمقابلات البابا فرانسيس.
وأشار عمانوئيل، إلى أن  الوفد الفاتيكانى أكد الأهمية الكبيرة التى يضعها البابا فرانسيس لزيارته الأولى إلى مصر، موضحاً أنه سيتم الإعلان رسمياً مطلع الشهر المقبل، عن برنامج زيارة قداسة البابا إلى مصر.
يذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر كانت فى فبراير عام 2000 عندما زار البابا الراحل، القديس يوحنا بولس الثانى مصر وزار وقتها القاهرة وسيناء.
وفى سياق آخر أصدرت إيبارشية شمال سيناء، بيانا أكدت فيه أن الكنائس تصلى قداسات يومية بالعريش، كما أن الآباء الكهنة يتحركون بحرية تحت حماية وتأمين رجال الجيش والشرطة. ونفى البيان ما تردد عن حصار الآباء الكهنة من قبل الجماعات الإرهابية فى العريش، لافتًا إلى أن الأوضاع الأمنية بدأت فى الاستقرار حتى إن بعض الأسر المنتقلة من العريش بدأت العودة تدريجيًا لبيوتها.
وكان عدد من أقباط العريش انتقلوا فبراير الماضى إلى الإسماعيلية وبورسعيد بعد تكرار استهدافهم من قبل إرهابيين.