الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة «الريف المصرى» تجرى القرعة العلنية على 60 ألف فدان بأراضى المغرة

شركة «الريف المصرى» تجرى القرعة العلنية على 60 ألف فدان بأراضى المغرة
شركة «الريف المصرى» تجرى القرعة العلنية على 60 ألف فدان بأراضى المغرة




كتب - إبراهيم رمضان

أجرت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، أمس الاثنين، قرعة علنية يدوية لاختيار الفائزين بأراضى الطرح الأول من مشروع المليون ونصف المليون فدان فى منطقة المُغرة.
وقد توافد ممثلو مجموعات صغار المزارعين إلى استاد حرس الحدود بحى المَكس بالإسكندرية، حيث المكان المحدد سلفاً لإجراء القرعة، منذ العاشرة صباحا لتسجيل أسمائهم.
وشارك المفوضون عن المجموعات المتقدمة بإجراءات القرعة، بحضور المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، ومندوبى بنك التعمير والإسكان ووزارة التضامن الاجتماعى والأجهزة الرقابية، وسط حضور كبير من المتقدمين وأسرهم.
هذا، وقد شهدت القرعة حضوراً مكثفاً من المتقدمين، حيث سمحت  اللجنة المشرفة على القرعة بدخول جميع المتقدمين حاملى أصل إيصال تسليم طلب التخصيص وأصل بطاقة الرقم القومى فى المكان المخصص لهم باستاد حرس الحدود.
وأكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى أن القرعة تجرى اليوم على مساحة 60 ألف فدان من أراضى منطقة المُغرة بالمشروع، وذلك بعد نجاح الشركة فى زيادة مساحة الأراضى المخصصة لهذا الطرح الأول بالمُغرة لتصبح 60 ألف فدان بدلاً من 30 ألف فدان كما كان مقرراً مسبقاً، وذلك  لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الأعداد الكبيرة من المتقدمين للحصول على الأراضى بمنطقة المُغرة.. وليبلغ بذلك عدد الأراضى المطروحة فى هذه القرعة المخصصة للطرح الأول إلى عدد 252 قطعة أرض من أراضى منطقة المُغرة، تبلغ مساحة كلٍ منها 238 فدانًا.. ولفت حنورة إلى أن الشركة أعدت برامج متكاملة لتدريب الشباب وصغار المزارعين من الفائزين فى القرعة للاستغلال الأمثل للأراضى التى يمتلكونها، من المقرر إخطار الفائزين بأماكن ومواعيد إقامتها.