الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالغيط: موازنة الجامعة تعانى نقصاً خطيراً

أبوالغيط: موازنة الجامعة تعانى نقصاً خطيراً
أبوالغيط: موازنة الجامعة تعانى نقصاً خطيراً




شارك أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الجامعة العربية والذى يُعقد فى إطار التحضير للقمة العربية الثامنة والعشرين، والذى يعقد فى إطار التحضير للقمة العربية الثامنة والعشرين المقرر عقدها 29 مارس الجارى بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط ألقى كلمة فى افتتاح أعمال الاجتماع استعرض فى إطارها رؤيته لأهم التحديات التى تواجه المنطقة العربية خلال المرحلة الحالية.
وأوضح المتحدث الرسمى أن الأمين العام ناشد فى كلمته الدول العربية العمل بكل سبيل ممكن من أجل تفعيل الحضور العربى الجماعى فى الأزمات الكبرى التى تشهدها المنطقة.
وأضاف عفيفى: إن الأمين العام حرص على تأكيد أن الجامعة العربية تستمد قوتها وحضورها من الرغبة الجماعية للدول العربية فى العمل المشترك، وأن التحديات الحالية تستدعى العمل على تمكين الجامعة، من حيث التمويل والإسناد السياسى والدعم المعنوى، لكى تكون أكثر استعدادًا للتفاعل مع الأزمات العربية الضاغطة، وأفضل تأهيلًا للانخراط بجدية فى محاولة تسويتها، علمًا بأن الجامعة لن تكون قادرة على تلبية تطلعات الدول فى هذا الصدد، أو ترتقى لمستوى طموحات المواطن العربى بينما تعانى ميزانيتها السنوية على مدى العامين الماضيين من نقصٍ خطير.