الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قطار التعديات يدهس 60 حالة تعد بـ«سوهاج» و«المنيا»

قطار التعديات يدهس 60 حالة تعد بـ«سوهاج» و«المنيا»
قطار التعديات يدهس 60 حالة تعد بـ«سوهاج» و«المنيا»




المنيا - علا الحينى - سوهاج - خالد سليمان

لم تتوقف الوحدات المحلية فى محافظة سوهاج، عن شن حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، التى كان آخرها تنفيذ 45 قرار إزالة تعديات فى المحافظة، منها إزالة 16 حالة تعد على منافع النيل بمركز البلينا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1859 إدارى المركز لسنة 2017.. أيضا تم فى مركز طهطا تأمين تنفيذ 16 حالة تعد على منافع الرى والصرف، وتأمين تنفيذ 8 حالات أخرى على الأراضى الزراعية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 740 إدارى القسم لسنة 2017، علاوة على أنه تم فى قسم أول سوهاج تنفيذ 5 قرارات صادرة من الوحدة المحلية لمركز لحى غرب سوهاج، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1152 إدارى القسم لسنة 2017.
وفى أسيوط أعلنت هويدا الشافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، إزالة 35 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بشوارع المركز، مشيرة إلى أن هناك تعاونًا مشتركًا بين شرطة المرافق، وقوات الأمن، ومسئولى الجمعية الزراعية، والإدارة الهندسية، وقسم الإشغالات بمركز القوصية.
إلى ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، من إزالة 16 حالة تعد على مجرى نهر النيل بقرية البرجاية، وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية لإزالة التعديات الواقعة على مجرى نهر النيل  بالتعاون مع جهاز حماية النيل وقوات الأمن.. وقال الدكتور عثمان شعلان، رئيس مركز ومدينة المنيا: إن الحملة تأتى بهدف حماية نهر النيل ومنع أى تعديات أو مخالفات بالبناء وإزالة أى حالة تعد فى مهدها، لافتاً إلى أن التعديات جاءت مابين بناء منازل مخالفة «طابق أرضي» بين الجسر ونهر النيل بقرية البرجاية.. وأضاف: إنه وفقاً للقانون رقم 453 لسنة 1954 فى شأن المحال الصناعية والتجارية وغيرها من المحال المقلقة للراحة وتشكل خطورة على المواطنين، قامت الوحدة المحلية بغلق عدد 7 مقاه دون ترخيص بحى وسط المدينة.