الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غضب فى شركات التموين لتأخر حركة ترقيات القيادات العليا

غضب فى شركات التموين لتأخر حركة ترقيات القيادات العليا
غضب فى شركات التموين لتأخر حركة ترقيات القيادات العليا




كتب - نشأت حمدى

يشهد العديد من الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من الغضب بين قيادات تلك الشركات بسبب ما وصفوه بالتباطؤ فى إجراء حركة الترقيات بتلك الشركات.
وأكدت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية أن عدداً من رؤساء الشركات تعمدوا المماطلة فى تحديد موعد لتسكين قيادات جديدة بالأماكن الشاغرة، لافتا إلى ان الشركة العامة للجملة وهى واحدة من كبرى الشركات التابعة للوزارة تعج بالعديد من الصراعات المكتومة بين لرئيس الشركة والقيادات العليا.
وأضاف إن الشركة قامت بالإعلان عن مسابقة منذ أكثر من 3 أشهر لتعيين العضو المنتدب وعدد من الوظائف العليا ولم تقم حتى الآن بإعلان نتائج المسابقة، مشيرا إلى أن ذلك التأخير يحرم الموظفين من الحصول على حقوقهم فى الترقية لاسيما أن هناك منهم من لم يتبق له سوى فترة بسيطة ويحال للمعاش الأمر الذى يؤثر معنويا وماديا على هؤلاء الموظفين.
وأوضح المصدر أن وزير التموين ليست له علاقة من قريب أو بعيد بتأخير حركة الترقيات فى الشركات خاصة ان المسئول عنها بشكل مباشر رئيس الشركة مطالبا وزير التموين بضروة التدخل لدى رؤساء الشركات ومخاطبتهم بضروة إنهاء تلك المشكلات.
ومن ناحية أخرى أكدت وزارة التموين إنتظام صرف السلع التموينية لجميع المواطنين المقيدين على البطاقات والبالغ عددهم 71 مليون مواطن ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية، بضرورة توفير السلع التموينية لأصحاب البطاقات للمواطنين فى مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير جميع المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولاً بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
وأكد الوزير فى وقت سابق أن مخزون السلع الأساسية يكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، حيث يكفى السكر 7 أشهر والأرز 3.5 شهر والزيت 3 أشهر، وأنه يتم توفير السلع أولاً بأول، إضافة إلى طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأنه يتم إنتاج السكر المحلى حاليًا، بجانب قيام الشركات بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية، لافتًا إلى أن المعارض التى ستنظم خلال شهر رمضان ستطرح سلعًا بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس السلع فى الأسواق الأخرى.