الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتمسك بجريس لخلافة حلمى

الزمالك يتمسك بجريس لخلافة حلمى
الزمالك يتمسك بجريس لخلافة حلمى




كتب - وائل سامى

وضع مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، التصور الخاص بتشكيل الجهاز الفنى للفريق الكروى، عقب الإعلان عن تولى مدير فنى أجنبى المسئولية الفنية خلفا لمحمد حلمى المدير الفنى الحالى.
ومن المنتظر أن يرحل عن جهاز الزمالك محمد حلمى المدير الفنى، بينما سيعود محمد صلاح المدرب العام السابق، ويستمر باقى أعضاء الجهاز الفنى.
كما قرر منصور الإبقاء على خالد جلال فى منصبه.
وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك إلغاء المسميات فى الجهاز المعاون الجديد للخواجة، والمقرر تشكيله خلال الفترة الحالية، حيث استقر المجلس على عدم توزيع مناصب على الجهاز المعاون، حيث سيكون جميع المعاونين فى جهاز الخواجة الجديد تحت مسمى مساعد مدرب.
وسيكون تشكيل الجهاز الفنى للزمالك مكونا من المدير الفنى الأجنبى ومعاونيه ومحمد صلاح مدربا عاما ومحمد صبرى مدربا وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى، وماركو رودريجو مدرب أحمال، وحمادة أنور مدير إدارى وإسماعيل يوسف مدير كرة.
وأوصت اللجنة الفنية فى تقريرها الذى قدمته لمجلس إدارة نادى الزمالك بضرورة التعاقد مع الفرنسى آلان جريس المدير الفنى لمنتخب مالى ليتولى القيادة الفنية للفريق خلفا لمحمد حلمى.
وطلب مجلس الادارة من شريف إسلام مدير التعاقدات بالنادى أن ينتظر مكالمة هاتفية لتحديد الموقف النهائى لبدء إجراءات السفر بالتفاوض مع جريس.
وعلى صعيد مشابه كشف إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك، عن جاهزية محمد حلمى المدير الفنى الحالى للفريق لقيادة الأبيض أمام سموحة، فى المباراة المقرر لها السبت المقبل، فى الجولة الـ23 بالدورى الممتاز، فى حالة تلقى إخطار من مرتضى منصور رئيس النادى بخوض المواجهة المقبلة.
الجدير بالذكر أن الزمالك قد قرر الانسحاب من بطولة الدورى الممتاز، على خلفية أحداث مباراة المقاصة الشهيرة، إلا أن الفريق يخوض استعداداته بشكل طبيعى انتظاراً لقرار مجلس الإدارة فى هذا الأمر، خاصة أن رئيس الزمالك قد أكد أنه سيعود للجمعية العمومية نهاية الأسبوع الجارى، لاتخاذ القرار النهائى بشأن استكمال المسابقة من عدمه.
شدد تيجانا على أن محمد حلمى قد تقدم باعتذار رسمى لمجلس الزمالك بالفعل عن عدم استكمال مهمته وتم قبول اعتذاره، إلا أنه لن يترك الفريق إلا بقدوم المدرب الجديد قائلاً: «محمد حلمى من أبناء النادى المخلصين ولم يبد أى مانع فى البقاء مع الفريق حتى يستقدم مجلس الإدارة المدرب الجديد».
ومن  ناحية أخرى أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عدم الدخول فى مفاوضات نهائيا مع عماد متعب مهاجم النادى الأهلى، إلا بعد انتهاء علاقة اللاعب بشكل نهائى مع ناديه، شهدت الساعات الماضية أزمة كبرى داخل النادى الأهلى بعد تصريحات عماد متعب، حيث هدد خلالها بالرحيل عن القلعة الحمراء بسبب عدم منحه فرصة المشاركة فى المباريات بشكل منتظم.
وأضاف مرتضى: إن الزمالك لن يتفاوض مع عماد متعب نهائيا إلا فى حالة إنهاء عقده مع النادى الأهلى بشكل رسمى.
وشدد منصور على تلقى نادى الزمالك، عرضا إنجليزيا لشراء الثنائى طارق حامد وعلى جبر لاعبى الفريق بخلاف تلقى محمود كهربا عرضا من أحد الأندية السعودية للحصول على خدماته مقابل 15 مليون يورو.
وعلق رئيس الزمالك على الأنباء الخاصة بتفاوض النادى الأهلى مع على جبر قائلًا: «هذا يسمى تحرشًا رياضيًا».