الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سوريا: مقتل 50 داعشياً أثناء محاولة الهروب إلى العراق

سوريا: مقتل 50 داعشياً أثناء محاولة الهروب إلى العراق
سوريا: مقتل 50 داعشياً أثناء محاولة الهروب إلى العراق




عواصم العالم - وكالات الأنباء

أعلنت القوات العراقية نجاحها فى القضاء على 50 مقاتلاً من تنظيم «داعش» بضربات جوية أثناء عبورهم من سوريا إلى العراق، إذ تم توجيه ضربات جوية أسفرت عن استهداف تجمع لعناصر التنظيم الإرهابى فى ناحية بليج جنوب غرب تلعفر أثناء محاولتهم العبور وأسفرت عن مقتل ما يقارب 50 إرهابياً وتدمير 10 عجلات مختلفة .
من جانبها، اكتشفت قوات المعارضة السورية التى طردت مسلحى «داعش» من مدينة الباب فى شمال غرب سوريا، شبكة واسعة من الأنفاق التى حفرها المتشددون فى إطار دفاعاتهم، وقال مقاتلو الجيش الحر إنهم عثروا على أنفاق تمتد لنحو 15 كيلومترا تحت المدينة تربط المناطق الواقعة بوسطها ومقرات قيادة المتشددين بأطراف المدينة وجبهات القتال.
مدانياً، أعلن قائد إدارة العمليات العامة فى هيئة الأركان الروسية، سيرغى رودسكوي، أن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة دمر 4 جسور فى سوريا ما أدى إلى وقف الحركة بين شمال وجنوب الرقة، حيث يقطن حوالى 200 ألف شخص.
فى سياق متصل، كشف تقرير استخباراتى إسرائيلى النقاب عن انضام ثلاثة آلاف من أفراد الأقلية المسلمة «اليوغور» الصينية إلى تنظيم «القاعدة» و«داعش» للحرب فى سوريا، وأفادت صحيفة «يديعوت احرونوت» الإسرائيلية أن الصين تخشى عودتهم، الأمر الذى دفعها إلى دعم الرئيس السوري، بشار الأسد، لضمان القضاء عليهم.