الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

درويش: 624 مليون دولار استثمارات أول مصنع دوائى عالمى بالمنطقة

درويش:  624 مليون دولار استثمارات أول مصنع دوائى عالمى بالمنطقة
درويش: 624 مليون دولار استثمارات أول مصنع دوائى عالمى بالمنطقة




كتبت - سمر العربى

أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن استثمارات أول مصنع دوائى بمنطقة الصناعات الدوائية فى منطقة العين السخنة تبلغ 624 مليون دولار يتم التفاوض عليها حالياً مع كبرى شركات الدواء الأمريكية العالمية مشيراً الى ان المصانع التى ستقام داخل المنطقة الاقتصادية تعتمد على التصنيع وليس التعبئة لتمثل منطقة الصناعات الدوائية والتى ستقام على مساحة 4 ملايين متر اهم مناطق صناعات الدواء بالشرق الأوسط ،وأضاف درويش أن المنطقة الاقتصادية تركز حالياً على التنافسية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات مقارنة بالمناطق الاقتصادية العالمية .
وقال درويش إن هناك مفاوضات ستتم مع فرنسا والصين بشأن استثمارات بمنطقة الصناعات الدوائية وكذلك صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوروبية والإفريقية والآسيوية.
على جانب آخر اكد درويش ان منطقة القنطرة غرب تعمل فيها شركة المقاولون العرب بمعدلات تنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المعدة على ان يتم تسليم 197 فدانًا كاملة المرافق لتكون جاهزة لعملية التطوير وإقامة المشروعات .
وأكد أن منطقة شرق بورسعيد منطقة واعدة والعمل يتم بها بمعدلات جيدة ومستقرة لافتاً إلى المجهود الكبير الذى تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كمدير مشروع، والتى تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة تدرس فى الجامعات العالمية.
ولفت درويش إلى أن المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد جار الانتهاء من عمليات تأهيل التربة الرخوة البالغ مساحتها 18 مليون متر لاستغلالها فى إقامة المشروعات حيث تقوم المنطقة الاقتصادية بهذه الأعمال مع الجهات المعنية بالأمر للتسهيل على المستثمر.
ومن ناحية أخرى أشار درويش إلى جاهزية منطقة وادى التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية لاستقبال الاستثمارات الخاصة بالصناعات التكنولوجية وألواح الطاقة الشمسية والتى ستبدأ فى استقبال الاستثمارات مع الانتهاء من الأنفاق التى تربط بين شرق وغرب الإسماعيلية.
جاء ذلك خلال مناقشات رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ونوابه وعميد كلية الحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة بمحافظة الإسماعيلية حيث يلتقى وطلاب الجامعة اليوم فى ندوة عن المشروعات القومية فى المنطقة الاقتصادية .