الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معارضو «عاشور» يتقدمون ببلاغ ضده لرفضه تنفيذ حكم «ضوابط القيد»

معارضو «عاشور» يتقدمون ببلاغ ضده لرفضه تنفيذ حكم «ضوابط القيد»
معارضو «عاشور» يتقدمون ببلاغ ضده لرفضه تنفيذ حكم «ضوابط القيد»




كتبت - إنجى نجيب

أعلن المحامون المطالبون بتنفيذ الحكم القضائى الخاص بوقف تطبيق ضوبط القيد الجديدة على المتقدمين لتجديد عضويتهم بنقابة المحامين، تقديم بلاغ غدًا للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد النقيب سامح عاشور، مؤكدين أن ذلك بسبب استمرار تعنته هو ومجلسه من تطبيق الحكم القضائى.
وأكد محمد عبدالمجيد أحد المعارضين لنقيب المحامين سامح عاشور، والمطالبين بتنفيذ الحكم القضائى بوقف تطبيق ضوابط القيد، أنهم قد بدءوا بإنذار عاشور بشخصه لوضع عشرين مليون جنيه من ماله الخاص لحساب نقابة المحامين لدفع تعويضات لمن أصابه أضرار لقراراته المخالفة للقانون وعدم تنفيذه حكم المحكمة، مضيفًا: «إنه تم انذار النقابة العامة بالإعلان عن موقفهم من عدم تنفيذ أحكام القضاء، وإلا يعتبروا مشاركين عاشور فى هذا القرار الذى وصفه بـ»الجريمة».
وأشار عبدالمجيد إلى أن المحامين قد اتخذوا قرار بالذهاب إلى النائب العام غدًا، وتقديم بلاغ ضد عاشور ومجلسه وكل من عاونه طبقًا للباب الرابع من الكتاب الثانى من قانون العقوبات، لافتًا إلى أن هذه هى المادة الوحيدة التى يقع عاشور تحت طائلتها.
ودعا عبدالمجيد المحامين المطالبين بتطبيق الحكم القضائى الخاص بوقف تطبيق ضوبط القيد الجديدة، المشاركة أما بشخصهم أو بتوكيل عام قضايا، مؤكدًا أنهم يتعاملون بشكل قانونى ولا يستطيع أحد أن يزايد على حقوقهم.
ومن جانبها أكدت عبير فرحات إحدى المعارضات لعاشور والمطالبات بتطبيق الحكم القضائى، أنه فى ظل عدم تحريك النقابة ساكنًا تجاه قضيتهم ومطالبهم التى تؤكد أنها مشروعة، وتتعنت النقابة فى تنفيذ حكم القضاء فقد قرروا بعد اخذ رأى الأغلبية العودة للاعتصام الكامل.وأوضحت فرحات أنهم يقومون بحصر أعداد المشاركين فى الاعتصام، خاصةً الذين يستطيعون المبيت فى النقابة وعليه سيتم تحديد الميعاد.