الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المالية ترفض منح العلاوة لجميع العاملين

المالية ترفض منح العلاوة لجميع العاملين
المالية ترفض منح العلاوة لجميع العاملين




كتب - إبراهيم جاب الله

شهدت لجنة القوى العاملة مشادات وخلافات بين الحكومة بسبب العلاوة، بعد أن رفض عمرو الجارجى وزير المالية صرفها لجميع العاملين بالدولة. وقال النائب هيثم الحريرى إن مشروع قانون العلاوة به تمييز ويجب وضع حد أدنى وحد أقصى للعلاوة، كما حدث فى المعاشات.
وأكد النائب كمال أحمد أن الإصلاح الاقتصادى له ضحايا وهى اختفاء الطبقة الوسطى والأمر فلت من الحكومة وما الذى تبقى للناس لكى يعيشوا ككائن حى، والحكومة مش قادرة تنفذ ضرائب البورصة بحجة الاستثمار، رغم أن فيه ناس بتموت، وأرجو من الحكومة أن تنزل الأسواق.
ووجه كلامه للحكومة قائلا: انتم تهددون السلام الاجتماعى ارحموا الفقراء وارحموا الدولة، ويجب أن تكون العلاوة لجميع العاملين ويجب أن تكون هناك عدالة. وأشارت النائبة جليلة عثمان إلى أن الحكومة تهدد السلام الاجتماعى والجميع عانى من الآثار الاقتصادية. وتابعت: كفاية كده وحرام والعلاوة يجب أن تكون للجميع. وقال النائب خالد شعبان: إن العلاوة تم ضمها على الأساسى وأطالب بألا تخضع للضرائب والرسوم. وحينما طلب النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بأن نستمع للحكومة لأن جميع النواب متفقون على أن العلاوة للجميع، فضحك وزير المالية قائلا: ابعتوا لنا فلوس.