الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليار جنيه عائد طرح رخصة خدمات التتبع الآلى للسيارات منتصف الشهر الحالى




اكد مصدر مسئودل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة المصرية تستعد لطرح تراخيص التتبع الآلى AVL على المستثمرين يوم 15 ديسمبر الحالي.
 

وتوقع المصدر الذى رفض ذكر اسمه أنه سوف تتخطى عائدات تلك الخدمة المليار جنيه ما يعادل 166 مليون دولار خلال العام الأول من اطلاقها، رافضا الإعلان عن سعر تلك التراخيص خلال الفترة الحالية.
 
وأوضح المصدر ان خدمات التتبع الآلى (AVL on line) ستتيح تتبع السيارات وتحديد مسارها وسرعتها عبر الأقمار الصناعية، ودخول السيارات المجهزة بتلك الخدمة للسوق المصرى الأمر الذى يعد حلا للكثير من المشاكل التى ظهرت بعد الثورة كسرقة السيارات وأزمة البترول واختطاف الحافلات السياحية وغيرها.
 
وأشار المصدر إلى أن وجود العديد من الطلبات التى تقدمت بها الكثير من الجهات الحكومة وعلى رأسها وزارة السياحة المصرية لتفعيل تلك الخدمات للعمل على متابعة المركبات التى تقل السائحين، ومواجهة عمليات اختطاف المركبات السياحية خاصة فى الأماكن النائية.
 
مبينا أن هناك العديد من المزايا المهمة لخدمات التتبع «AVL» فى مصر، يأتى على رأسها توجيه سيارات الإسعاف والمطافئ وسيارات التاكسى إلى أماكن خدماتها فى أسرع وقت ممكن.. وكانت هذه الخدمة ممنوعة بأوامر من بعض الجهات العليا فى مصر فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك بسبب رفض النظام السابق تطبيقها خوفا من تتبع قياداته وتعرضهم للاغتيال، وهو الأمر الذى واجهت فيه الشركات مشاكل كثيرة نتيجة عدم قدرتها على تتبع البضائع أو سيارات توزيع المنتجات أو سيارات نقل الأموال.