الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكساد يسيطر على الأسواق وخسائر بالملايين لأصحاب التوكيلات






شهدت حركة الأسواق كسادًا واضحًا فى ظل تراجع حركة البيع والشراء خاصة فى سلاسل السوبر ماركت والمولات يأتى ذلك فى أعقاب تنظيم المليونيات فى عدة أماكن.
حيث يؤكد حسين حرب صاحب سلاسل سوبر ماركت وعضو بالغرفة التجارية أن حركة البيع والشراء تشهد انخفاضًا كبيرًا فى ظل عزوف المستهلك عن الشراء بسبب تنظيم عدة مليونيات فى عدة أماكن والتى أثرت بالسلب على نشاط هذه الأسواق.
والملاحظ  - على حد قول حرب - أن العديد من الشركات الغذائية خاصة الأجنبية قلصت ضخ انتاجها فى السوق المصرية خوفًا من الحالة الأمنية المتردية فى البلاد واتجاه هذه الشركات إلى اللجوء إلى الأسواق الأخرى خاصة تركيا وجنوب شرق آسيا وبعض الدول العربية. 
وأضاف: إن هناك انخفاضًا واضحًا فى أسعار بعض المنتجات ورغم ذلك هناك كساد فى حركة البيع والشراء.
 
 ولم يختلف الأمر عن حركة الأسواق فى المولات خاصة الكبيرة منها والتى شهدت عزوف المستهلك عن الشراء خاصة العرب والأجانب وأن العديد من أصحاب التوكيلات فى أزمة فى ظل الكساد الذى أصاب الأسواق وأن تراكم المديونيات وفواتير الكهرباء والمياه أصبحت عبئًا على عاتق أصحاب المحلات وأن الحل للخروج من هذه الأزمة هو عودة حركة الأسواق لطبيعتها  عن طريق عودة الشركات المنتجة وأن تكرار المظاهرات سوف ينعكس سلبًا على هذه الأسواق.